أهم الأحداثاجتماعياقتصادياتمجتمع مدنيملفات الفساد

القضاء يستمع إلى “مرصد رقابة” في قضية فساد تهم اتحاد الشغل

تونس ــ الرأي الجديد / خالد العماري

قال “مرصد رقابة” في بلاغ جديد، أنّه تمّ الاستماع إليه بخصوص الشكاية المتعلقة بشبهات الفساد في الاتحاد العام التونسي للشغل.

وتتعلق هذه الدعوى القضائية، بتكفل المجمع الكيميائي التونسي بنفقات الاتحاد العام التونسي للشغل دون وجه حق.

وأفاد المرصد، بأنّه تم الاستماع إلى المرصد بخصوص الشكاية الجزائية التي رفعها في سبتمبر 2022، حول التجاوزات وشبهات الفساد المتعلقة بإسناد مبالغ مالية مهمة من قبل مسؤولين بالمجمع الكيميائي، لفائدة الاتحاد العام التونسي للشغل، والجامعة العامة للنفط دون موجب.

وكان المرصد، الذي يعنى بقضايا مكافحة الفساد، استند في دعوته القضائية، إلى تكفل المجمع الكيميائي، بنفقات بعض أعضاء الجامعة العامة للنفط، وأعضاء المكتب الوطني التنفيذي، وسداد نفقات مختلفة لفائدة الاتحادات الجهوية للشغل..

وقدّم “مرصد رقابة” إلى الجهات القضائية المعنية، خلال الإستماع له أمس الأول، مؤيدات إضافية، وصفها بكونها “لا يرقى إليها الشك”، وتؤكد مواصلة الاتحاد العام التونسي للشغل “التمعش من المال العام، ومن ميزانية المجمع الكيميائي التونسي، الذي يعاني من وضعية مالية صعبة جدا، بتواطؤ من بعض المسؤولين بالمجمع”، حسما جاء في نص بلاغ مرصد رقابة.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل، محلّ حديث متواتر خلال الأشهر الماضية، من قبل أوساط عديدة، تتحدث عن “تورط” المنظمة النقابية في ملفات وقضايا فساد، تردد أنّ رئاسة الجمهورية، لديها ملفات بهذا الشأن..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى