أهم الأحداثالمشهد السياسيحقوقياتوطنية

في حالة خطيرة.. منذر لونيسي يتعرض إلى جلطة في سجن المرناقية..

تونس ــ الرأي الجديد

ذكرت مصادر من عائلة الدكتور، منذر لونيسي لــ “الرأي الجديد”، أنّ الرئيس بالنيابة لحركة النهضة، تعرّض خلال الأيام القليلة الماضية، إلى جلطة قلبية، وهو يعاني من تأثيراتها حاليا داخل سجن المرناقية.

وكان لونيسي، أَوقَف إضرابه عن الطعام، غير أنّه لم يتمكن من إجراء التحليل الطبية اللازمة، قبل تناوله الطعام، وتناول دواء ضغط الدم، دون أي مراقبة طبية، وفق ما ذكر بيان لحركة النهضة الصادر اليوم..

وأضرب لونيسي منذ دخوله السجن، احتجاجا على ما يعتبرها “مظلمة مسلّطة عليه”، وفق تعبير زوجته، رحمة العبيدي.

وأوقف لونيسي، منذ أوائل شهر سبتمبر 2023، في ما يُعرف بقضية تسجيلات مسربة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في 3 سبتمبر 2023، وهي عبارة عن تسجيلات في محادثات مع  الصحفية شهرزاد عكاشة، كشف فيها عن فحوى لقائه مع رئيس فريق النجم الساحلي عثمان جنيّح، وابنيه حسين وعمر، والحديث الذي دار حول رئاسة الجمهورية حديدا، وفق هذه التسريبات.

وشدد بيان حركة النهضة، الذي وقّعه الأمين العام، العجمي لوريمي، على أنّ الوضع الصّحي للدكتور منذر الونيسي “ي تدهور مستمر وحياتُه في خطر”.

ودعت الحركة، إلى الإسراع “إنقاذ حياته وتمكينه من العلاج اللازم والمتابعة الصحيّة الضرورية”، لكنّها طالبت بضرورة إطلاق سراحه، وإنهاء المظلمة المسلّطة عليه”، حسب تعبيرها.

وكانت رحمة العبيدي، زوجة منذر لونيسي، أشارت في تصريح صحفي، إلى “أنّه أصيب بمرض خطير.. وقد يكون تعرض لجلطة في القلب والأوعية الدموية أدى إلى شلل في ساقه”، حسب قولها..

وأطلقت رحمة العبيدي، عبر فيديو عرضته على فيسبوك، نداء استغاثة، للتدخل العاجل لتقديم الرعاية اللازمة له.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى