أهم الأحداثحقوقياتوطنية

شكايات بالجملة ضدّ عبير موسي… هذا مضمونها

تونس ــ الرأي الجديد

قال الحبيب الترخاني، الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، أنّ وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أذن بفتح ثلاث قضايا تحقيقية ضد محامية موقوفة في قضية أخرى”..

وأضاف الترخاني، أنّ القضايا الثلاثة، تتعلق بشكاية أولى من طرف رئيس هيئة الانتخابات، الذي ادعى أنّ المحامية المعنية، وهي عبير موسي، رئيسة الحزب الحرّ الدستوري، عمدت إلى نشر فيديو على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بتاريخ 26 جانفي 2023، “تضمن اتّهاما للهيئة بتدليس الانتخابات”.

أما الشكاية الثانية، بتاريخ 27 جانفي 2023، فتتعلّق بمعاينة فيديو، صرحت موسي من خلاله، بأنّ الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، “ستتولى تدليس الانتخابات”.

فيما تتمثل الشكاية الثالثة، وفق الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، في دعوى قضائية رفعها الاتّحاد العام التونسي للشغل، الذي نسب لعبير موسي، تعمدها يوم 27 ماي 2023، صحبة مجموعة من أنصارها، إقامة تجمهر أمام مقر الاتحاد، حيث صعدت مدرجه، واحتلت فناء المقرّ، وعطلت سير العمل به، مرددين شعارات مسيئة للمنظمة الشغيلة..

الجدير بالذكر، أنّ جميع هذه الشكايات، مرفقة بمحاضر معاينة بواسطة عدول تنفيذ.

وتوجد عبير موسي، رئيسة الحزب الحرّ الدستوري، حاليا رهن الإيقاف في سجن منوبة على ذمة قضيّة منشورة لدى عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى