أحداثأهم الأحداثدولي

أمريكيون يغلقون جسورا وأنفاقا بنيويورك احتجاجا على مجـ.ا.ز.ر في غ.ز.ة (فيديو)

نيويورك ــ الرأي الجديد

أغلق محتجون مناصرون لفلسطين عددا من الجسور والأنفاق في مدينة نيويورك، للمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء العدوان المتواصل للشهر الرابع على قطاع غزة.

وجلس عشرات المتظاهرين وسط الطرق في نيويورك، ورفعوا هتافات مؤيدة لفلسطين، ومناهضة للاحتلال، وأوقفوا الحركة على جسور بروكلين ومانهاتن ووليامزبورغ، فوق نهر إيست ريفر، ونفق هولاند الرابط بين نيويورك ونيوجيرزي.

وقالت هيئة موانئ نيويورك ونيوجيرزي، التي تدير نفق هولاند، على موقعها الإلكتروني، إن الممرات المؤدية إلى نيوجيرزي مغلقة “بسبب نشاط للشرطة”.

ورفع محتجون عند نفق “هولاند”، لافتات كتبوا عليها “ارفعوا الحصار عن غزة”، و”أوقفوا إطلاق النار فورا”، و”أنهوا الاحتلال”.

وأعلنت منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” و”حركة الشباب الفلسطيني”،  و”الاشتراكيون الديمقراطيون الأمريكيون” في نيويورك، وغيرها من المنظمات، عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أنها مشاركة في تنظيم هذا الاحتجاج.

وقامت الشركة الأمريكية باعتقال عدد من المتظاهرين، كما فعلت في العديد من الفعاليات، بدعوى تعطيل حركة السير والتنقل، في الوقت الذي تقام فيه العديد من الفعاليات على امتداد الولايات الأمريكية، نصرة للقضية الفلسطينية ولوقف المجازر في قطاع غزة.

يشار إلى أن العدوان على قطاع غزة، في يومه الـ 95، شهد استشهاد 23084 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 56 ألفا آخرين، في ظل حصار خانق ومشدد من قبل الاحتلال، على إدخال الغذاء والمياه والوقود، في واحدة من أسوأ جرائم الإبادة التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى