أهم الأحداثاجتماعيمجتمع مدني

وأخيرا… نطق عميد المحامين: إحالة الأستاذ الفرشيشي قرار معيب.. وهذا ما سوف نفعله

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

وصف عميد المحاميين التونسيين حاتم المزيو إحالة المحامي وأستاذ القانون البشير المنوبي الفرشيشي على التحقيق بـ “المعيبة”، في حق تونس ومهنة المحاماة والجامعة التونسية..

وقال المزيو في تصريح إعلامي، “إحالة البشير الفرشيشي، عيب كبير في حق قامة من قامات الوطن، ومربي الأجيال لأكثر من 40 سنة..

وانتقد عميد المحامين ما وصفه بــ “تسرع النيابة العمومية في معاينة محفظة الأستاذ البشير الفرشيشي”، كاشفا أنّ “المعاينة تمت في غيابه”.

وشدد العميد مزيو، على أن إجراءات الإحالة على التحقيق، “تُشتمّ منها محاولة الإساءة إلى المحاماة، ومحاولة إبعاد الشبهات عن الغير”، في إشارة ضمنية إلى قضية تهريب العناصر الإرهابية من السجن، تلك التي حصلت قبل شهرين.

وقال العميد، إنّ المحامين يرفضون قرار إحالة الأستاذ، رفضا تاما”، مضيفا: “نحن لن نقبل بأقل من غلق هذا الملف في أقرب وقت”، حسب تعبيره.

ودعا من سماهم “العقلاء في القضاء والسلطة”، إلى “رفع هذه المظلمة الخطيرة”، حسب وصفه.

وأفادت معلومات من داخل عمادة المحامين، أنّ العمادة “أجرت اتصالات مع العقلاء في القضاء والسلطة من أجل رفع المظلمة عن الأستاذ الفرشيشي”.

ومن المنتظر أن يؤدي عميد المحامين، زيارة إلى الأستاذ، البشير المنوبي الفرشيشي اليوم الاثنين، وفي ضوء ذلك، سيقع الإعلان عن موقف الهيئة، والخطوات التي تنوي القيام بها خلال الأيام القليلة المقبلة..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى