أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

هجوم المراقبة الاقتصادية: تعليق تزويد 74 مخبزة وتاجر جملة.. سحب رخص لعدّة مخابز..

تونس ــ الرأي الجديد

قال المدير الجهوي للتجارة بولاية تونس ماهر الغريبي في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنّ المراقبة الاقتصادية بالإدارة المذكورة حررت خلال الفترة الممتدة من 1 جانفي إلى موفى ديسمبر2023، حوالي 8211 مخالفة، تولت رفعها 2111 فرق عمل مشترك..

وكان هذه الفرق، قامت بنحو 78 ألفا و516 زيارة تفقد، إلى عديد المحلات التجارية..

وأوضح ذات المصدر، بأن المخالفات توزعت حسب القطاعات على 3690 مخالفة في قطاع المواد الغذائية، و1903 مخالفة في قطاع الخضر والغلال، و721 مخالفة في قطاع اللحوم الحمراء والدواجن، و47 مخالفة في قطاع البيض، و110 مخالفات في قطاع الأسماك، و399 مخالفة في قطاع المخازن المصنفة وغير المصنفة، و154 مخالفة في قطاع المقاهي والمطاعم، و167 مخالفة في قطاع الحلويات والمرطبات، و491 مخالفات مختلفة أخرى .

وتعلقت هذه المحالفات، بالترفيع في الأسعار، والامتناع عن البيع، والإخفاء للبضائع،  وعمليات البيع المشروطة، والإخلال بتراتيب الدعم، والتلاعب بالمواد المدعمة، وعدم إشهار الأسعار، إلى جانب مخالفات تخص عدم مسك فواتير شراء، ومسك آلات وزن غير قانونية، والمضاربة والاحتكار، وغيرها..

وقررت الإدارة الجهوية للتجارة بولاية تونس بالتنسيق مع المصالح المشتركة، تعليق تزويد 74 مؤسسة بين مخابز وتجار جملة للمواد الغذائية وتجار جملة للكراس المدرسي المدعم ومصانع لتعليب السكر، بالإضافة إلى بسحب 5 رخص أغلبها تهم قطاع المخابز..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى