أحداثأهم الأحداثدولي

“حـ.ر.ب غ.ز.ة” تدخل شهرها الرابع.. استمرار “القـ.ت.ل الإسـ.را.ئيـ.لي” / والق.ص.ف / والغـ.ار.ات الو.حشـ.ية

غزة ــ الرأي الجديد

قتلت إسرائيل في غارات وقصف مدفعي على مناطق بخان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم، 63 فلسطينياً، وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، أن حصيلة ضحايا القصف والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة بلغت 22 ألفا و835 شهيدا، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر.

اعتراض طائرة مسيرة قادمة من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن منظومة الدفاع الجوي التابعة له اعترضت، ليل السبت، طائرة مسيّرة تسللت من لبنان إلى منطقة إيفين مناحيم في شمال إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، أنه ضرب خلية تم تحديدها في منطقة مروحين في لبنان، وقصفت طائرات إسرائيلية عدداً من الأهداف العسكرية لجماعة “حزب الله” في مناطق اللبونة، ومجدل زون، وبنت جبيل في جنوب لبنان.

وأردف: “وقعت انفجارات ثانوية داخل عدد من المجمعات، مما يدل على احتوائها على أسلحة”.

أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الأنقاض

قال الدفاع المدني في غزة، الأحد، إن هناك أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، مشيراً إلى فقدان 43 من أفراد طواقمه، وإصابة ما يزيد على 180 آخرين.

وأضاف، أنه جرى تدمير 10 مراكز للدفاع المدني من أصل 18 مركزاً في غزة، وأن الجيش الإسرائيلي “تعَّمد تدمير البنية التحتية بشكل كامل” في القطاع.

ولفت إلى أنه جرى اعتقال 5 أفراد من الدفاع المدني، و”لا معلومات عنهم حتى الآن”.

وطالب المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة العمل الفوري والعاجل لإيقاف “الحرب الدموية التي تُشن على قطاع غزة، وضرورة التدخل الفوري لحماية ما تبقى من طواقم الدفاع المدني”.

وأردف أنه لم تصل للدفاع المدني أي كميات من الوقود “ما أدى إلى تعطل أكثر من 70% من قدراتنا التشغيلية”.

22 ألفاً و835 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، ارتفاع عدد ضحايا حرب إسرائيل في القطاع إلى 22 ألفاً و835، وإصابة 58 ألفاً و416 آخرين منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان أن الجيش الإسرائيلي “ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة”، راح ضحيتها 113 شخصاً، وأصيب 250 خلال الـ24 ساعة الماضية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى