أحداثأهم الأحداثدولي

القائمة الإسـ.را.ئيـ.ليـ.ة للا.غ.تيـ.ا.لا.ت المتوقعة لقيادات “ح.م.ا.س”

10 قيادات حم.س.ا.ويـ.ة مرشحة للإغتيال

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

كتب مراسل شؤون العالم العربي في صحيفة “إسرائيل اليوم”، شاحر كليمان، تحليلا بعنوان “بعد اغتيال العاروري.. من في دائرة استهداف إسرائيل؟”.

وبحسب تقديرات الصحفي الإسرائيلي بشأن قيادة حماس السياسية والعسكرية المتواجدة على قائمة الاغتيالات، فإن العاروري هو واحد من عدد من كبار المسؤولين في المكتب السياسي في الخارج وفي غزة، ومن ضمنهم إسماعيل هنية، ونائبه موسى أبو مرزوق، وخالد مشعل، وفتحي حامد وعدد آخر من كبار المسؤولين في حماس، ويصل العدد الجمليللشخصيات المتوقع اغتيالها إلى 10 شخصيات، وفق تقديرات الإسرائيليين..

وقدر الصحفي ذاته أن الأهداف الرئيسية للاغتيال في القطاع، تشمل قائد حماس في غزة يحيى السنوار، وقادة الجناح العسكري: محمد الضيف، مروان عيسى، رعد سعد، رائف سلامة، وعز الدين الحداد، قائد لواء مدينة غزة في حماس.

ومن وجهة نظر كليمان، فإن على جميع المسؤولين في حماس الخوف من الإجراءات الإسرائيلية الطويلة الأمد، قائلا إنه “من المأمول أنه مع القضاء على قمة وقادة المنظمة الإرهابية، سيتم تدمير العديد من قدراتها”.

وأشار إلى أن عملية اغتيال العاروري بمنزله، رسالة مهمة للقائمين على الوساطة وإدارة الاتصالات بين إسرائيل وحماس، من أجل التوصل إلى صفقة تبادل مفادها أنه “لا حصانة لأي قيادي من حماس وجميعهم في دائرة الاستهداف”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى