أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

النيابة العمومية تقرر الاحتفاظ بعدة أشخاص بشبهة “اختراق” منظومة إعلامية لإحدى الشركات

تونس ــ الرأي الجديد

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة، بالاحتفاظ بخمسة أشخاص، وإدراج ثلاثة آخرين في التفتيش، وذلك للاشتباه في تورطهم في “اختراق المنظومة المعلوماتية” الداخلية لشركة خاصة بنقل “الطلبيات” عبر الأنترنت، وتكبيدها خسائر مالية كبيرة قدرت بحوالي مليوني دينار.

وكان الممثل القانوني لشركة خاصة بنقل” الطلبيات” عبر الأنترنات، تقدّم بشكاية إلى السلطات الأمنية، مفادها وجود عملية اختراق لمنظومة معلوماتية لشركة خاصة، من قبل  مجهولين..

وأوضحت الشكاية، أنّ الأشخاص المشتكى بهم، يفتعلون “طرودا وهمية”، ويحوّلونها إلى  “طرود مسلّمة”، قبل أن يتم لاحقا، استخلاص معاليم تلك الطرود وتحويلها إلى “مستفيدين” عبر تحويلات بنكية أو بريدية..

وأضاف الممثل القانوني للشركة الشاكية، أن العملية المذكورة كبّدت الشركة خسائر مالية كبيرة جدا، تقدر بما يقارب 2 مليون دينار..

وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة للإدارة الفرعية للقضايا الاقتصادية والمالية بالقرجاني، بمباشرة الأبحاث اللازمة للكشف عن الأطراف التي تقف وراء عملية “الاختراق” هذه.

وتفطنت الإدارة الفرعية، خلال إجرائها الأبحاث اللازمة، إلى حصول تحويلات مالية إلى ثمانية أشخاص، تم تحديد هوياتهم وإيقاف خمسة منهم، في حين تحصّن الثلاثة الآخرون بالفرار ومن بينهم زعيم الشبكة الخطيرة، وفق الجهات القضائية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى