أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

سمير ديلو: “كفى” … يجب أن تنتهي هذه المحاكمات العسكرية وملاحقات الرأي !!!

تونس ــ الرأي الجديد 

أكد المحامي سمير ديلو، عضو هيئة الدفاع عن القيادية في “جبهة الخلاص الوطني”، شيماء عيسى، أن “المحكمة العسكرية ليس من صلاحياتها ومشمولاتها محاكمة المدنيين، ولا المعارضين السياسيين مثل شيماء”.

وأضاف سمير ديلو، قائلا: “كفى … يجب أن تنتهي هذه المحاكمات العسكرية وملاحقات الرأي، ومحاكمة الكلمة الحرة”، متابعا: “شيماء عيسى شاركت في برنامج إذاعي لتجد نفسها ملاحقة في المحكمة العسكرية بتهم خطيرة، منها إتيان أمر موحش ضدّ رئيس الدّولة، وتحريض العسكريين على عدم الطاعة، إلى جانب الفصل الشهير 54 الذي يعاقب على نشر الإشاعات”، حسب تصريحه اليوم الثلاثاء أمام المحكمة العسكرية.

وتابع: “التوقيت خاطئ لأنه ما كان على دولة حصلت فيها ثورة أن تصادر الرأي المخالف، وأن يحاكم فيها السياسيون من أجل أفكارهم … أمثال شيماء عيسى لا تعبّر عن رأيها خلسة، فهي معارضة مدنية سلمية تنتقد السلطة جهاراً في وسائل الإعلام، وهذه القضية هي مثال للملاحقات خلسة”، وفق تعبيره.

وأوضح ديلو، أن “هذه القضية لم تنطلق بشكوى ولا دعوى من النيابة العمومية، بل بمراسلة من وزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين، بفحوى البرنامج الإذاعي، وبأن معارضة سياسية تجرأت على انتقاد رئيس الدولة”، على حدّ قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى