أحزابأهم الأحداثوطنية

“النهضة” تتضامن مع إضراب المعتقلين السياسيين

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

وفي بيان لها السبت أعلنت حركة “النهضة” عن تضامنها مع إضراب المعتقلين مؤكدة أن مكانهم الطبيعي ليس السجن وإنما بين أهاليهم وأحبتهم وإخوانهم ورفاقهم حتى يمارسوا دورهم الوطني كل من موقعه.

وجددت الحركة  الدعوة إلى الإفراج عنهم ووضع حد للمظلمة التي طالتهم ورفضها لأي ضرب من ضروب التضييق على الحريات العامة والفردية المكفولة قانونيا ودستوريا وأخلاقيا وفق قولها.

هذا ومن المنتظر أن تخرج حركة النهضة في مسيرة الأحد للتضامن مع المساجين السياسيين وللتعبير عن تضامنها مع قطاع غزة وتنديدا بمجازر الاحتلال الصهيوني.

وفيما يلي نص البيان..

بسم الله الرحمان الرحيم

                                          ييان حركة النهضة

على إثر قرار القادة السياسيين المعتقلين في السجون التونسية الدخول في إضراب عن الطعام مدة يوم واحد وذلك يوم 10 ديسمبر 2023، الذي يوافق ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان فإن حركة النهضة :

1- تؤكد تضامنها مع جميع المعتقلين السياسيين وعائلاتهم وتعتبر أن المكان الطبيعي للقادة والمناضلين ليس السجن وإنما بين أهاليهم وأحبتهم وإخوانهم ورفاقهم حتى يمارسوا دورهم الوطني كل من موقعه.

2- تجدّد الدعوة إلى الإفراج عنهم ووضع حد للمظلمة التي طالتهم وتؤكد رفضها لأي ضرب من ضروب التضييق على الحريات العامة والفردية المكفولة قانونيا ودستوريا وأخلاقيا.

3- تعبر عن إستغرابها وإستنكارها لمنع الهيئة الوطنية لمناهضة التعذيب من زيارة مساجين من نزلاء السجن المدني ببرج العامري وفق ما ينص عليه قانونها الأساسي وتؤكد على أنّ في دور الهيئة ضمانة للجميع حاضرا ومستقبلا، وأن من مقتضيات ذلك الإلتزام بالقانون ودرء الشبهات وتُشدّد على ضرورة إحترام جميع الأطراف للإتفاقيات المصادق عليها باسم الدولة التونسية.

4 – تعتبر الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيره من المواثيق الدولية مكاسب إنسانية تضمن حقوق الإنسان والشعوب وخطوة متقدمة لمنع الإنتهاكات وتجريمها وتصفية الإستعمار وحماية الشعوب الواقعة تحت الإحتلال.

5- تدعو إلى المشاركة في المسيرة التي دعت إليها جبهة الخلاص الوطني يوم الأحد 10 ديسمبر 2023 إنطلاقا من ساحة الجمهورية، نصرةً للشعب الفلسطيني، ومن أجل إيقاف العدوان الصهيوني على غزة والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

الأمين العام لحركة النهضة
العجمي الوريمي

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى