أحداثأهم الأحداثدولي

يهـ.و.د أمريكا يتظاهرون ضدّ الح.ر.ب على غ.ز.ة.. هل هو منعرج في الأفق السياسي الأمريكي ؟؟ (فيديو + صور)

واشنطن ــ الرأي الجديد / بوعلام النوري

خرج آلاف اليهود في الولايات المتحدة نهاية الاسبوع الجاري، للتنديد بحرب الإبادة العرقية والجماعية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي المحتل ضدّ شعب غزة الأعزل منذ نحو شهرين تقريبا..

وتمثل الطائفة اليهودية، أهم الطوائف في الولايات المتحدة، من حيث امتلاكها للمؤسسات الاقتصادية الضخمة والمؤثرة في العالم، إلى جانب هيمنتها على المؤسسات المصرفية والمالية في الولايات المتحدة، فضلا عن تنظمها في منظمات وجمعيات، وعلاقاتها بيهود العالم..

ويرى مراقبون، أنّ نزول هؤلاء للشارع الأمريكي، بما يعنيه الأمر من دلالات اجتماعية وسياسية، وعلى مستوى ضغطهم على تمويل الحرب ضد الفلسطينيين، من شأنه أن يؤثر على القرار السياسي الأمريكي، وهو ما يفسر استنفار الإدارة الأمريكية ومؤسساتها، من “الخارجية”، إلى “البنتاغون”، مرورا بالإستخبارات المركزية (سي أي اي)، مع تحركات نائبة الرئيس بايدن، التي نزلت بكل ثقلها في اليومين الأخيرين، لبحث مخرج للأزمة، وسط اختلافات صلب الإدارة الأمريكية، تبدو جلية في تصرلايحات هؤلاء المسؤولين، كما بدا واضحا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

فهل يكون خروج هؤلاء اليهود إلى معترك الساحات الأمريكية، منعرجا حاسما في تغيير القرار السياسي الأمريكي ؟؟

ويتزامن هذا المشهد، مع مشهد مماثل، تم تسجيله في “الكيان”، ويتعلق بمظاهرة نظمها يهود القدس، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومطالبين بإنهاء الحرب على قطاع غزة.

يذكر أنّ خروج اليهود لم يقتصر على واشنطن فحسب، بل شمل عدّة مدن أمريكية كبيرة، كما شملت المظاهرات تجمعات احتجاجية لحاخامات يهود في قلب العاصمة الأمركية نيويورك، على مقربة من مبنى الأمم المتحدة.

@rajab_alamir

#اطفال #العالم #حب #فلسطين #واجب #وطني #عربي @حسحس

♬ الصوت الأصلي – @83rajab83

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى