أهم الأحداثاجتماعينقابيات

لماذا يحشد اتحاد الشغل قواعده لحضور ذكرى اغ.تيـ.ا.ل فرحات حشّاد ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / ماهر العبيدي

دعا المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، جميع قواعده النقابية، على الحضور بكثافة لإنجاح المسيرة النقابية، التي سينظمها الاتحاد يوم غد الاثنين، بمناسبة الذكرى الواحدة والسبعين لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشّاد.

وتم الإعداد لمسيرة ستنطلق من بطحاء محمد علي، وتمرّ بنهج المنجي سليم وباب سويقة وشارع باب بنات، وصولا إلى ضريح فرحات حشّاد بالقصبة.

ويجري الإعداد حاليا، لكلمة الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، التي سيلقيها بالمناسبة، حيث من المتوقع أن يتطرق فيها، إلى الوضع العام بالبلاد، اجتماعيا واقتصاديا، وفي مستوى المفاوضات الاجتماعية وميزانية الدولة..

ويتساءل النقابيون والمتابعين لشأن ساحة محمد علي، حول ما إذا كان الطبوبي، سيعلن مرة أخرى رفضه لبعض الخيارات التي قررتها السلطة، في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، من تدني المقدرة الشرائية للمواطن، ورفع الدعم، والارتفاع المشطّ في الأسعار، وملاحقة النقابيين والمعارضين السياسيين قضائيا، وخيارات موازنة الدولة للعام القادم، وغيرها..

لكنّ اللافت في استعدادات الاتحاد لهذا الحدث، هو تحشيده القواعد النقابية للمشاركة بكثافة في ذكرى اغتيال فرحات حشّاد، وهو قرار رأى فيه مراقبون، أنّ الاتحاد سيعمل على استعراض قوته الجماهيرية، في إطار البحث عن توازنات جديدة مع السلطة، خصوصا بعد ضمور جبهة الخلاص الوطني، وتراجع حضورها القوي في الساحات، سيما منذ آخر مسيرة لها، تضامنا مع شهداء غزة، وضدّ الهجمة البربرية الإسرائيلية على القطاع والضفة، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى