أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

السفير الإيراني يودع وزير الخارجية بعد انتهاء مهامه في تونس..

تونس ــ الرأي الجديد

أدى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد محمد رضا رؤوف شيبانى، زيارة توديع إلى وزير الخارجية، نبيل عمار، بمناسبة انتهاء مهامه في تونس..

وخلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الجمعة بمقر وزارة الخارجية التونسية، عبّر السفير الإيراني، عن شكره وامتنانه لتونس رئيسا وحكومة وشعبا، لما لقيه من تعاون بنّاء ودعم، ساعد البعثة على الاضطلاع بمهامها ودورها في مزيد تمتين علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

من جهته، اشاد وزير الخارجية، بعلاقات الأخوة التاريخية التي تجمع تونس بإيران، ووجه الشكر للسفير الإيراني على المجهودات القيمة التي بذلها خلال فترة عمله في تونس ودوره في تعزيز هذه العلاقات بين البلدين، مؤكدا حرص بلادنا على مزيد دفع علاقات التعاون مع إيران وتوسيعها، لتشمل عددا من المجالات والميادين الواعدة.

وكانت الفترة التي قضاها السفير الإيراني في تونس، مليئة بالتحركات على صعيد تمتين العلاقات الثنائية، على الرغم من كونه عيّن في أصعب السنوات التي مرت بها تونس، بدء بسنتي الكوفيد، وتداعياتها الصحية والاجتماعية، ومرورا بانقلاب 25 يوليو 2021، على الدستور والمؤسسات المنتخبة في البلاد، وما تركته من تداعيات سياسية واجتماعية في البلاد، حيث تميّز أداء السفير الغيراني بكثير من الرصانة والحكمة والحياد..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى