أهم الأحداثحقوقياتوطنية

نجل غازي الشواشي يطالب بتجديد جواز سفره.. وهذا ما قاله لوزير الداخلية

باريس ــ الرأي الجديد

طالب إلياس الشواشي، نجل الناشط السياسي ونجل الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي، مجددا بالحصول على جواز سفره، الذي امتنعت القنصلية التونسية بفرنسا تجديده، حسب قوله.

وأوضح الشواشي الإبن، أنّه “بات مهدّدا بفقدان عمله بفرنسا بسبب عدم قدرته على السفر، والحال أن طبيعة معنته، تقتضي منه السفر المتواصل”، دون أن يفصح عن طبيعة مهنته.

وكان نجل السياسي، غازي الشواشي، كتب أمس في تدوينة على فيسبوك، قائلا: “الحياة محنة طويلة تتخلّلها امتحانات عديدة”، وأردف بلغة عامية: “أشنوه الغاية من هذا التنكيل الكل؟!، قبل أن يضيف: “الأمل فينا حي، على أمل التدارك ومنحي باسبور في أقرب وقت ممكن”، وفق تعبيره..

وكان إلياس الشواشي، تقدم بطلب تجديد جواز سفره منذ يوم 21 أكتوبر الماضي، لكنه لم يتلق أي ردّ من القنصلية التونسية بفرنسا إلى حدّ الآن..


وذكّر نجل غازي الشواشي، أنّه كان تقدّم عن طريق محاميه بعريضة لوزارة الداخلية أواخر أكتوبر المنقضي، مضيفا أنّ إدارة الحدود والأجانب أكّدت لمحامييه أنّه غير مصنّف ضمن المنظومة الإعلامية، وأنّ سجلّه خال من أيّ ملاحظات.

يذكر أنّ تنسيقية عائلات المعتقلين، قررت التحرك للتضامن ومساندة إلياس الشواشي، تحت شعار “سيب الباسبور”، في إشارة إلى المطالبة بتجديد جواز سفره من قبل السلطات التونسية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى