أحداثأهم الأحداثدولي

“الغارديان” تكشف: الحكومات الغربية “تشجع” على ق.ت.ل المدنيين في غ.ز.ة

لندن ــ الرأي الجديد

نشرت صحيفة “الغارديان”، البريطانية تقريرا صحفيا، قالت فيه إن الحكومات الغربية “تشجع بنشاط قتل النساء والأطفال” في غزة.

وقالت إن تلك الحكومات غير مستعدة لتحدي روايات الاحتلال الإسرائيلي عن الحرب في غزة، بحسب ما حذر والد ناشط سلام بريطاني قُتل على يد قناص من قوات الاحتلال.

وكتبت: “إن جيش الدفاع الإسرائيلي… يقوم بشكل روتيني بتشويه الحقائق حول المدنيين والأطفال على أنهم مقاتلين، أو مسلحين، وتلفيق روايات عن الأحداث، كذريعة لقتلهم”.

وأضافت: “تبدو هذه الادعاءات مشابهة للادعاءات التي يطلقها جيش دفاع الاحتلال حاليا لتبرير قصفه وهجماته الصاروخية، وغيرها من الهجمات على أهداف مدنية ومستشفيات في غزة”.

ودعا البريطاني، والد ناشط السلام، حكومة المملكة المتحدة والمعارضة إلى التحقيق في ادعاءات الاحتلال بشأن مقتل مدنيين في غزة بشكل أكثر صرامة.


وكتب: “يبدو أن الحكومات ووسائل الإعلام الغربية مستعدة بشكل مفرط لقبول الروايات والسرديات الإسرائيلية وتكرارها. إنهم بذلك يشجعون بشدة على قتل النساء والأطفال، وهم، من وجهة نظري، متواطئون في القتل المتعمد للمدنيين وجرائم الحرب، أو على الأقل يتغاضون عنه.

وأضافت الصحيفة البريطانية: “لقد تدهور الوضع منذ عقود، حيث أصبحت السياسة الإسرائيلية أكثر تطرفا. وعلى الحكومة والمعارضة في هذا البلد (بريطانيا)، يجب أن تدرسا بعناية مواقفهما بشأن الأحداث الحالية، والوضع في إسرائيل والأراضي المحتلة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى