أحداثأهم الأحداثدولي

أول مسؤول عربي يزور غ.ز.ة: الوزيرة القطرية التي تحدثت كما لم يتحدث أحد قبلها (فيديو مثير)

غزة ــ الرأي الجديد

وجهت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، رسالة إلى أهالي غزة من داخل القطاع المحاصر، أشادت خلالها بصمود الغزيين أمام العدوان الإسرائيلي وكسرهم “آلة الاحتلال المتغطرسة”، وسط تفاعل واسع مع كلمة الوزيرة القطرية.

وقالت الخاطر في مقطع مصور من داخل قطاع غزة: “من داخل قطاع غزة من أرض الرباط جئتكم محملة برسالة إخاء ومحبة ورسالة تضامن وتعاضد من دولة قطر قيادة وشعبا”.

وأضافت: “أقول لكم إننا وكل أحرار العالم معكم.. والحق والإنسانية معكم.. والله جل في علاه معكم.. فلا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله”.

وكانت الخاطر وصلت إلى قطاع غزة في ثالث أيام الهدنة الإنسانية على رأس وفد قطري يضم عددا من الشخصيات الرسمية، للوقوف على أولويات احتياجات القطاع من المساعدات الإنسانية ضمن الجهود القطرية لمتابعة سير الهدنة الإنسانية وعمليات تبادل الأسرى.

والتقت الوزيرة القطرية خلال زيارتها إلى القطاع المحاصر بالعديد من المصابين من الأطفال والنساء، جراء هجمات الاحتلال ومجازره المروعة في غزة.

وأكملت الخاطر رسالتها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالقول: “وأيم الله يا أهل غزة لقد أحييتم الموات، وأيقظتم إنسانية العالم بعد سبات. قبلكم كانت كل الكلمات جوفاء، وكل الحكايا مكررة، وكل معاركنا اليومية تافهة، وكل الخطابات والبيانات لا معنى لها”.

وقالت: “كانت الأيام كلها تتشابه، طواحين من الماديات والاستهلاكية والتجارة بكرامة الإنسان وشرفه بل وحياته، طواحين ظلت تطحن ضمائرنا وتسحق أرواحنا. ثم جاءت غزة لتعيد ترتيب أولويات هذا العالم، ولا أبالغ إذا قلت إنكم اليوم تعيدون لنا جميعا إنسانيتنا التي سلبت منا أو ربما نسيناها، فطوبى لكم”.

وأردفت: “وإننا لنعلم حق اليقين أنكم اليوم وحدكم من تدفعون ثمن ذلك كله. ثمن فضح ازدواجية المعايير، ثمن كسر آلة الاحتلال المتغطرسة، ثمن المنافحة عن مقدسات مليارات من المسلمين والمسيحيين حول العالم”.

واستدركت: “لذا يا أهلنا في غزة لست هنا في مقام التنظير واستخلاص الدروس، فأنتم وحدكم اليوم من تعلموننا بدمائكم ودماء أطفالكم الزكية كيف تكون الكرامة وكيف تكون الحرية وكيف يكون الصمود وكيف يعود الإنسان أولا. لكنني هنا فقط لأقول: نحن معكم. فلكم العتبى حتى ترضوا ولكم العتبى إذا رضيتم ولكم العتبى بعد الرضى، فاعذروا تقصيرنا”.

واختتمت الخاطر رسالتها بالقول: “حفظ الله غزة وحفظ الله فلسطين، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”.

وشارك ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي كلمة الوزيرة القطرية، مشيدين بموقف الخاطر، ووصفها لقطاع غزة الذي شهد عدوانا متواصلا لنحو 50 يوما “بأرض الرباط”.

واعتبر حمد لحدان عبر حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقا)، رسالة الخاطر التي وجهتها إلى أهالي قطاع غزة، “كلمة للتاريخ”..

وقارن آخرون بين خطاب المسؤولة القطرية، وكلمة الوزيرة الإماراتية، ريم الهاشمي التي أدانت فيها المقاومة الفلسطينية بشدة، ووصفت هجماتها ضد الاحتلال بـ”البربرية والشنيعة”.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى