أحداثأهم الأحداثدولي

تقرير يوضح.. هذه الولايات التي تتمتع بأقل قدر من الحرية في أمريكا

نيويورك ــ الرأي الجديد

أفادت دراسة حديثة بأن نيويورك تتمتع بأقل قدر من الحرية بين الولايات الأخرى، وهو ما جعلها تحصل على لقب “الولاية الأقل حرية” في البلاد، بينما حصلت نيو هامبشاير وفلوريدا على لقب “أرض الأحرار”.

وبحسب تقرير صادر عن معهد كاتو للأبحاث Cato Institute، احتلت نيويورك المركز الأخير بين الولايات الخمسين عام 2022 بسبب سياساتها التي كان لها تداعياتها على الحريات الاقتصادية والاجتماعية والشخصية.

ووفقًا لصحيفة “نيويورك بوست”، فقد أوضح التقرير أن الولاية سجلت أعلى معدل فيما يتعلق بالديون والضرائب الحكومية والمحلية والاستهلاك الحكومي واستغلال الأراضي وسياسة العمل.

فهي تفرض أعلى معدل لضريبة الدخل الفردي بنسبة 10.9%، وأعلى معدل لضريبة دخل الشركات بنسبة 7.25%، وضريبة المبيعات بنسبة 4%، وضريبة الأملاك بنسبة 1.4%، بالإضافة إلى الضرائب المحلية المختلفة، وضرائب قدرها 48 سنتًا لغالون الوقود الواحد. تضيف هذه العوامل ما يصل إلى 14.1٪ من العبء الضريبي على مستوى الولاية والمحلية.

وفي المقابل، تصدرت ولاية فلوريدا قائمة أكثر الولايات حرية في أمريكا، بعد أن قامت بتعديل سياساتها، الأمر الذي جذب إليها ما يزيد عن 350 ألف مهاجر منذ بداية جائحة كورونا في 2000 وحتى عام 2022.

وتم إدراج المناطق الحضرية في فلوريدا مثل أوكالا وتالاهاسي ودلتونا وميامي في قائمة أفضل 10 مدن في الولايات المتحدة ذات أعلى معدلات الهجرة لعام 2022، بأكثر من 55٪.

وأوضح خبراء أن الأمر لا يتعلق بأنها لا تفرض ضريبة دخل على مواطنيها، فقد ضم التقرير بعض الولايات التي لا تفرض ضريبة دخل، مثل ألاسكا ونيفادا وواشنطن ووايومنغ، حيث لم يكن أداؤها جيدًا.

وأشار معهد فريزر Fraser Institute إلى أن فلوريدا كانت من أكثر الولايات الداعمة للحرية الاقتصادية، وقدرة الأفراد على التصرف في المجال الاقتصادي دون أي ضغوط.

وتتصدر بعض الولايات المألوفة القائمة، حيث احتلت نيو هامبشاير وساوث داكوتا وتينيسي وتكساس المراكز الخمسة الأولى بعد فلوريدا بفارق بسيط في درجات المؤشر النهائية. بينما احتلت هاواي وكاليفورنيا مراكز متأخرة، المركزين 49 و48 على التوالي.

ويوصي منتجو التقرير بأن يتمكن صناع القرار في نيويورك من تحسين سياسات الولاية من خلال خفض الإنفاق والضرائب، وسداد الديون، وإلغاء قوانين مراقبة الإيجارات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى