أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

صدر بشأنهم بطاقات إيداع: أجنبي بمعية 3 تونسيين.. وتهم خطيرة وجهت إليهم

تونس ــ الرأي الجديد

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 يوم 14 نوفمبر الجاري، بطاقة إيداع بالسجن في حقّ شخص أجنبي وثلاثة تونسيين، بعد أن وجّه لهم تهما متعلّقة بالخصوص “بالتخابر والإضرار بأمن الدولة الخارجي”، و”تبييض أموال”، وفق ما أكّده المساعد الأوّل لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة وسام الشريف.

وأضاف الشريف في تصريح إعلامي أمس، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة وجّهت جملة من التهم الأخرى للشخص الأجنبي، بينها الإقامة بالبلاد التونسية دون بطاقة إقامة، وجمع معطيات شخصية لأغراض غير مشروعة، وتكوين وفاق بهدف الاعتداء على الأملاك والأشخاص..

في ذات السياق، تمّ توجيه تهمة عدم الإعلام عن إيواء أجنبي، وإعانة أجنبي على الإقامة بالبلاد التونسية بصفة غير شرعية، للتونسيين الثلاثة.

وذكر وسام الشريف أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة، كانت باشرت الأبحاث في هذه القضية، بناء على معطيات مفادها إقامة شخص أجنبي بسوسة منذ سنة 2011 بطريقة غير قانونية، وعدم مغادرته التراب التونسي منذ ذلك التاريخ..

وأضاف الناطق الرسمي باسم المحكمة بسوسة، أنّ الأبحاث بيّنت كذلك أنّ هذا الأجنبي “يقيم علاقات مشبوهة مع عدد من الأطراف الأجانب والتونسيين”، وأنّه كان يتلقّى من الخارج مبالغ مالية بلغت قيمتها حوالي مليون دينار دون إذن البنك المركزي التونسي.

كما بيّنت الأبحاث وفق المصدر ذاته، أنّ حاسوب هذا الشخص الأجنبي، يحتوي جملة من صور بطاقات تعريف لمواطنين تونسيين، وبطاقات هوية لمواطنين أجانب، وصور لعدد من السيارات التونسية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى