أهم الأحداثحقوقياتوطنية

وزير سابق لأملاك الدولة يـ.فجّــ..ر قـ.نـ.بـ.لـ.ة: 7 سيارات فاخرة لبن علي بقيمة 1.5 مليون دينار.. اقتناها بن فضل بـ 135 ألف دينار

تونس ــ الرأي الجديد

في الوقت الذي يجري التكتم حول الأسباب الحقيقية لإيقاف الناشط السياسي، رياض بن فضل، كشف حاتم العشي، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقاريّة السابق، أن رياض بن فضل قام سنة 2011، “باقتناء سبع سيارات فاخرة، تابعة لعائلة الرئيس الأسبق، زين العابدين بن علي، بمبلغ قدره 135 ألف دينار”..

وأكد العشي، في تدوينة على فيسبوك، أن سعر السيارات السبع يتجاوز 1.5 مليون دينار آنذاك، بما يعني وجود شيء ما غير منطقي في هذه الصفقة.

يذكر أنه تم إيقاف المنسق العام لـ “حزب القطب”، مساء أمس الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، من مطار تونس قرطاج الدولي، بينما كان عائدا من الخارج، وتم اقتياده إلى ثكنة العوينة، حيث فتح تحقيق معه استمر وفق محاميه، زهاء الأربع ساعات، قبل أن يتم إعلامه بالاحتفاظ به لمدة 5 أيام على ذمة التحقيق .

وأوضح فريق الدفاع، لاحقا، أنّ القضية التي يجري فيها التحقيق مع رياض بن فضل، قديمة، وقد تم التحقيق فيها في وقت سابق، مشيرين إلى أنّ منوبهم، اتبع الإجراءات القانونية في عملية اقتناء السيارات..

ووصف محمد علي غريب، عضو هيئة الدفاع عن بن فضل، في تصريح إعلامي، هذا الأمر، بكونه “غير مقبول”، قائلا: “كان على هذه اللجنة، أن لا تبرم الصفقة من الأساس، لأنّ منوبي احترم مختلف الإجراءات القانونية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى