أهم الأحداثحقوقياتوطنية

تم الإستماع له لمدة 4 ساعات.. محامي رياض بن فضل: هذه أسباب إيقاف منوبي..

تونس ــ الرأي الجديد

قال المحامي محمد علي غريب، عضو هيئة الدفاع عن المنسق العام لحزب القطب، رياض بن فضل، أن الإيقاف التحفظي لموكّله بـ 5 أيام، تم وفقا لقانون تبييض الأموال..

وأوضح أنّ عملية الإيقاف، تمت بإذن من النيابة العمومية بعد طلب منْ فرقة التفتيش المركزية للجرائم المتشعبة للحرس الوطني بالعوينة، الاستماع له، مشيرا في تصريح لراديو “موزاييك”، إلى أنّ عملية الإستماع له، استغرقت نحو 4 ساعات.

ولفت فريب، أنّ القضية التي يجري التحقيق فيها مع رياض بن فضل، تم البحث والتحري بشأنها منذ سنوات من قبل الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية..

ويتعلق موضوع التحقيق، “باقتناءات من لدن شركة متعهدة بالتصرف في الأملاك المصادرة”، مشيرا إلى أنّ منوبه احترم خلال عملية الإقتناء، كافة الإجراءات المتعلقة بطلب العروض.

وقال المحامي، أنّ بن فضل، “فاز بطلب العروض، واللجنة المتعهدة بالموضوع، قبلت ملفه”..

ووفق بعض حيثيات التحقيق الحالي، يجري الحديث عن مقتنيات قيمتها بالمليارات، حصل عليها رياض بن فضل، مقابل مبلغ زهيد..

ووصف المحامي هذا الأمر، بكونه “غير مقبول”، قائلا: “كان على هذه اللجنة، أن لا تبرم الصفقة من الأساس، لأنّ منوبي احترم مختلف الإجراءات القانونية”.

وكان “حزب القطب” الذي يرأسه رياض بن فضل، أصدر أمس بيانا أعرب فيه عن تضامنه مع منسقه العام، مطالبا “بإطلاق سراحه فورًا”، ووقف كل التتبعات القضائية التي وصفها بــ “الكيدية” ضده، وفق تعبير البيان.

يذكر أنّ إيقاف بن فضل تم أمس الثلاثاء في مطار تونس قرطاج، لدى عودته من الخارج..

وتم اقتياده إلى ثكنة العوينة، ومن ثم الاحتفاظ به لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيق، دون الكشف عن التهم الموجهة له.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى