أحداثأهم الأحداثدولي

اقـ.تـ.حـ.ا.م ومـ.ج.ز.ر.ة لا إنـ.سـ.ا.نـ.يـ.ة يقترفها الإح.ت.لا.ل… د.fن 170 جـ.ثـ.t بـ.مـ.قـ.بـ.ر.ة جـ.مـ.ا.عـ.يـ.ة داخل مستشفى ال.ش.ف.ا.ء..

غزة ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها اليومي، أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، استمر قصف وهجمات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى الشفاء، وتعرض من هم داخل المستشفى وما حوله، بينهم عمال ومرضى ومهجرون قسرياً، لاستهداف من قبل قناصة الاحتلال، وعملية الإقتحام التي قام جنود الإحتلال، مطلقين النار على المرضى والأطفال.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه سينفذ عملية ضد حركة حماس في جزء معين من مستشفى الشفاء، بناء على ما أسماها “معلومات استخباراتية وضرورة عملياتية”.

ووفقًا لشبكة CNN، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ “عملية دقيقة وموجهة” داخل مستشفى الشفاء، مجددًا اتهامه بالاستمرار في الاستخدام العسكري لمستشفى الشفاء.

ورفض مسؤولو المستشفى باستمرار مزاعم إسرائيل، بأن حماس قامت ببناء مركز مهم للقيادة والسيطرة تحت المستشفى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن إطلاق النار داخل مستشفى الشفاء إرهاب للأطباء والمرضى..

“حماس” ترد على مزاعم “إسرائيل”

بينما حمّلت حركة “حماس” الحكومة الإسرائيلية، والرئيس الأمريكي جو بايدن، المسؤولية عن اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

وأكدت الحركة، أن تبني البيت الأبيض والبنتاغون لرواية الاحتلال الكاذبة، باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان “بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين، لإجبارهم قسرًا على النزوح من الشمال إلى الجنوب”.

وشددت على أن صمت الأمم المتحدة، وخُذلان العديد من الدول والأنظمة، لن يُثني الشعب الفلسطيني عن التمسك بأرضه، وحقوقه الوطنية المشروعة.

جريمة بحق الإنسانية

من جانبها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جريمة جديدة بحق الإنسانية والطواقم الطبية والمرضى، بحصارها وقصفها مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة.

وحملت الكيلة في بيان صحفي مقتضب فجر اليوم الأربعاء، قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع.

وحذرت وزيرة الصحة من النتائج الكارثية على المرضى والطاقم الطبي إذا ما نفذ جيش الاحتلال اقتحاما لمجمع الشفاء الطبي.

يذكر أنّ التقرير اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية، أكد “دفن جثامين 170 شخصًا في مقبرة جماعية اليوم، في ساحة مجمع الشفاء بمدينة غزة، بينهم عديد الأطفال، لصعوبة دفنها منذ السبت الماضي”، بسبب الحصار الذي فُرض على المستشفى من جميع الجهات.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية، إلى 11451 شهيدا، ونحو 31.700 جريح.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى