أحداثأهم الأحداثدولي

ملياردير يحـ..شد لحملة تشو..يه إعلامية لـ “ح.م.ا.س” بقيمة 50 مليون دولار

واشنطن ــ الرأي الجديد

قال موقع “سيمافور” الإخباري الأمريكي إن “مليارديرات” في “وول ستريت” و”هوليوود”، ناقشوا في  الأسابيع الأخيرة خطة إنفاق ما يصل إلى 50 مليون دولار، على حملة إعلامية لتشويه حركة “حماس”، وربطها بالإرهاب.

وبحسب الموقع فقد أطلق الملياردير العقاري “باري ستيرنليخت”، الحملة في الأيام التي تلت أحداث 7 أكتوبر، حيث طالب في رسالة بالبريد الإلكتروني، عشرات من أغنى رجال الأعمال في العالم، بتبرعات بقيمة مليون دولار لكل منهم.

وقال ستيرنليخت إنه أجرى “محادثة رائعة” حول الجهود المبذولة مع مالك قناة CNN ديفيد زاسلاف، وإن الرئيس التنفيذي لشركة Endeavour ووكيل المواهب آري إيمانويل، وافق على تنسيق الحملة، على الرغم من أن المتحدثين باسم الرجلين، نفوا ذلك وقالوا إنهما “غير مشاركين الآن”.

تآكل التعاطف والدعم لإسرائيل
وتأتي الحملة في الوقت الذي تركز فيه وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية بشكل متزايد على الوفايات في غزة، ما قد يؤدي إلى “تآكل التعاطف والدعم لإسرائيل” بحسب منظميها.

وكتب ستيرنليخت: “من المؤكد أن الرأي العام سيتغير لأن المشاهد لمعاناة المدنيين الفلسطينيين، ستؤدي بالتأكيد إلى تآكل التعاطف الحالي مع إسرائيل في المجتمع الدولي”، مضيفاً أنه “يجب أن نتقدم في السرد”.

وقال إنه تم إرسال البريد الإلكتروني إلى أكثر من 50 إسمًا عائليًا، بما في ذلك قطب الإعلام ديفيد غيفن، والمستثمران مايكل ميلكن ونيلسون بيلتز، ونجوم التكنولوجيا إريك شميدت ومايكل ديل. وإجمالاً، فإنه يبلغ صافي ثروة المتلقين نحو 500 مليار دولار، وفقًا لبيانات بلومبرغ وفوربس.

ومن غير الواضح، إلى أي مدى تقدمت الجهود أو من وافق على الانضمام، لكنها جمعت عدة ملايين من الدولارات، وقال أشخاص مطلعون على الأمر، إن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، تقدم لتقديم المشورة لها، وأطلق موقعًا إلكترونيًا بهدوء.

وكتب ستيرنليخت، إنه يحاول جمع 50 مليون دولار من المجموعة، ويسعى للحصول على تبرع مماثل من مؤسسة خيرية يهودية كبيرة، من أجل حملة إعلامية “لتعريف حماس” على أنها “ليست فقط عدوة إسرائيل، بل الولايات المتحدة أيضا”.

رفض الليبراليين الشبان
وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة التي أجرتها جامعة “ميريلاند وإيبسوس”، أن الأمريكيين الليبراليين الأصغر سنا لا يشاركون في حملات الدعم للاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير الاستطلاع: “بينما كان التركيز الأولي تقريبا على الخسائر التي ألحقتها حماس بالمدنيين الإسرائيليين، والتي أثارت التعاطف في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فإن القصف الإسرائيلي لغزة، والخسائر في صفوف المدنيين بين الفلسطينيين، بدأ في تغيير المواقف بين الدوائر الانتخابية الرئيسية”.

وبحسب الموقع، فهذه مجرد واحدة من الجهود العديدة التي يبذلها رجال الأعمال وراء الكواليس (العديد منهم، وليس جميعهم من اليهود)، لدعم إسرائيل منذ الهجوم الذي شنته حماس.

ويبدو أنه حتى أقوى الشخصيات الإعلامية في العالم (زاسلاف)، يشرف على شبكة “سي إن إن”، وإيمانويل، الشخصية المركزية في صناعة الترفيه، بدأوا  يشعرون بالعجز تجاه التغطية الإعلامية للصراع في الشرق الأوسط.

وتأتي مشاعرهم في أعقاب تحول الأجيال الجديدة في الولايات المتحدة، بعيدًا عن الدعم التلقائي من الحزبين للاحتلال الإسرائيلي، والذي ظهر بعد أحداث 7 أكتوبر، والتي سرعان ما تبددت بعد الرد الإسرائيلي العنيف .

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى