أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حذّرت من “الخطر السيادي” لسياسات سعيّد: ألفة الحامدي تُعلن ترشّحها لانتخابات 2024

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

وقالت الحامدي في بيان نشرته مساء أمس، السبت، إنّ المجلس الوطني لحزب الجمهورية الثالثة، “اقترح ترشّحها للانتخابات الرئاسية لسنة 2024″، مُعلنة تقديمها مشروعا سياسيّا واقتصاديّا واجتماعيّا “مُغايرا لمشروع رئيس الجمهورية قيس سعيّد”، وفق تعبير البيان..

واعتبرت الحامدي أنّ خيارات سعيّد، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخارجية، باتت تُشكّل “خطرا سياديّا حقيقيّا على الدولة التونسية في الحاضر والمستقبل”، مشيرة إلى أنّ قانون المالية لسنة 2024، يكشف التوجّهات المحدودة بعد أربع سنوات من حكم سعيّد.

وأوضحت أنّ مشروع الجمهورية الثالثة، يقوم على ما يستحقّه الشعب التونسي والعائلة التونسية من “الإحساس بالأمل، الأمن والأمان، الازدهار الاقتصادي والوحدة الوطنية”.

وأشارت الحامدي إلى أنّها ستبدأ طرح هذا المشروع على الشعب التونسي و”الحوار مع كل المكونات السياسية والاقتصادية والثقافية والمجتمع المدني والتونسيين بالخارج”.

وطالبت في بيانها، “المساندة المادية والمعنوية من الشعب التونسي، للنجاح في هذه الحملة وإدخال تونس للقرن الـ21”.

وكانت الحامدي، أعلنت يوم 24 فيفري 2022، تأسيس حزب سياسي جديد تحت اسم “الجمهورية الثالثة”..

يُذكر أنّ المسؤولية الوحيدة التي اضطلعت بها ألفة الحامدي في الدولة، هي توليها الإدارة العامة لشركة الخطوط التونسية، قبل أن تتمّ إقالتها يوم 22 فيفري، بضغوط من اتحاد الشغل، بعد أن دخلت في صراع مع نقابات الخطوط التونسية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى