5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

قبلة لم تصب الهدف.. وزير خارجية كرواتيا في مأزق بعد محاولته تقبيل نظيرته الألمانية

بروكسيل ــ الرأي الجديد

“قبلة لم تصب الهدف”، هكذا وصف رواد التواصل الاجتماعي، اللقطة التي حاول فيها وزير خارجية كرواتيا، غوردان غرليتش رادمان، (65 عاما)، تقبيل خدّ نظيرته الألمانية، بيربوك، دون جدوى.

صورة الحادثة التي أشعلت الإنترنت أمس، تمثلت في إقدام الوزير الكرواتي، على محاولة تقبيل وزيرة خارجية ألمانيا، على خدها الأيمن، لدى التقاط صورة جماعية خلال مؤتمر للاتحاد الأوروبي، غير أنّ الوزيرة الألمانية صدّته، ومنعت حصول هذه القبلة، على الهواء مباشرة..

ورغم فشل الرجل في الحصول على هذه القبلة، لوزيرة تصغره سنا بنحو 20 عاما على الأقل، فقد أثار سلوكه وردّه على انتقادات رواد التواصل الاجتماعي، مفجرا غضبًا لدى جماعات حقوقية نسوية في أوروبا.

غرليتش رادمان، تجاهل هذه التعاليق، بالقول في تصريحات صحفية: “لا أعرف ما المشكلة.. نحن دائما نحيي بعضنا بحرارة.. إنه نهج إنساني يسوده الدفء تجاه زميلة”.

ردّ الوزير الكرواتي، أثار حفيظة الناشطة الكرواتية البارزة، “رادا بوريتش” التي تعنى بالدفاع عن حقوق المرأة، حيث ندّدت بسلوك الوزير ووصفته بأنه “غير مناسب أبدا”، قبل أن تضيف: “التحيات الحارة، يجب أن تحدث بين أولئك الذين تسمح العلاقة بينهما بالتقبيل”.

وتابعت بوريتش في تصريح لصحيفة “يوتارنيي ليست” الكرواتية: “واضح أن لا وجود لعلاقة كهذه وأن الوزيرة (الألمانية)، فوجئت بهذا التقارب”.

بدورها، وجّهت رئيسة الوزراء الكرواتية السابقة، يادرانكا كوسور، انتقادات لغرليتش رادمان على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، قائلة في تغريدتها: “إن التقبيل عنوة، هو شكل من أشكال العنف”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى