أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وزارة الداخلية تنشر التفاصيل حول فرار عناصر إرها.بية من سجن “المرناقية” … وتنشر صورهم

تونس ــ الرأي الجديد 

كشفت وزارة الداخلية التونسية، عن تفاصيل فرار 5 عناصر إرهابية ليلة أمس، من سجن “المرناقية”.

وكان هؤلاء مورطون في عمليات إرهابية خطيرة، منها جريمتي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد (في 6 فيفري 2013)، ومحمد البراهمي (في 25 جويلية 2013)..

والصومالي يقضي عقوبة بالسجن لـ 24 عاما بعد إدانته في أحداث رواد التي تعود إلى فيفري 2014، عندما عمدت مجموعة إرهابية، متحصّنة داخل منزل في الجهة، إلى الاشتباك المسلّح مع قوات الأمن الوطني، أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين من بينهم الإرهابي الخطير كمال القضقاضي الذي تورط في اغتيال الشهيد شكرى بلعيد.

وأدين في الأحداث نفسها أربعة آخرون، الأول بثلاث سنوات، والثاني بسبع سنوات، والثالث بثماني سنوات، إضافة إلى الحكم بسنتي سجن ضد متهم كان في حالة سراح من أجل عدم الإشعار.

و”الصومالي” موجود على قائمة المتهمين الرئيسيين في اغتيال السياسي الشهيد محمد البراهمى، في 25 جويلية 2013، أمام منزله بجهة حيّ الغزالة من ولاية أريانة.

وقالت الداخلية، في بلاغ أنه تم إشعارها من قبل ادارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 5 عناصر خطيرة من السجن المذكور فجر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، وقد تم تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد، قصد القبض عليهم في أقرب الآجال.

ودعت الوزارة، في بلاغ كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم، التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم أو الاتصال بالأرقام التالية:

الرقم: 71.335.000
أو على الرقم: 193 حرس
أو على الرقم: 197 شرطة
أو الاتصال بأقرب وحدة أمنية أو عسكرية.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى