أحداثأهم الأحداثدولي

حذّر من انهيار الوضع في غ ز ة.. “غوتيريش” يدعو مجددا لوقف إراقة الد..ما..ء بالقطاع

نيويورك ــ الرأي الجديد

حذرت الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية دولية، من تسارع انهيار الوضع في غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الأحياء السكنية والمرافق الصحية والخدمية، مما أدى لاستشهاد ما يزيد على 8 آلاف شهيد.

وقال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس، إن الوضع في قطاع غزة يتدهور بسرعة، داعيا مجددا إلى وقف إطلاق النار، لوضع حد لـ “كابوس” إراقة الدماء.

وقال غوتيريش خلال زيارة العاصمة النيبالية “الوضع في غزة يزداد يأسا ساعة بعد ساعة”، مبديا أسفه لـ “تكثيف إسرائيل عملياتها العسكرية بدل إعلان هدنة إنسانية مدعومة من الأسرة الدولية، في ظل حاجة ماسة إليها”.. وأكد الأمين العام الأممي أن “عدد المدنيين الذين قتلوا وجرحوا غير مقبول إطلاقا”.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة، عن استشهاد ما يزيد على 8 آلاف فلسطيني نصفهم تقريبا من الأطفال، إلى جانب أعداد هائلة من الجرحى.. وقال غوتيريش “العالم يشهد كارثة إنسانية تقع تحت أنظارنا”.

ويوم الجمعة الماضي، قال أمين عام الأمم المتحدة إن النظام الإنساني في قطاع غزة يواجه انهيارا كاملا، مع عواقب لا يمكن تصورها على أكثر من مليوني مدني.

وكان غوتيريش قد دان في وقت سابق بشدة العدوان الإسرائيلي على غزة، وقال إن هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول لم يأت فراغ، ولكنه عاد ليقول إن تصريحاته حرّفت.

وأدى العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى نزوح أكثر من مليون شخص هربا من القصف.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد أعلن الأحد، أن الحرب مع حماس “دخلت مرحلة جديدة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى