أحداثأهم الأحداثالمشهد السياسيدوليوطنية

ميلوني: لا يمكن وصف الرئيس التونسي “سعيّد” بـ “الدكتاتور الغبيّ”

تونس ــ الرأي الجديد 

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية ،جورجيا ميلوني، أنه “لا يمكن وصف الرئيس التونسي، قيس سعيّد بأنه دكتاتور غبي”، وفق ما أوردته وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء.
وأضافت ميلوني، في رسائل موجّهة إلى مجلس الشيوخ الإيطالي، قبل انعقاد مجلس أوروبا غدًا، “لا أوافق على ذلك عندما نتحدّث عن اتفاق صغير مع تونس: هناك حاجة إلى مقاربة بنّاءة مع الرئيس قيس سعيّد ولا يمكن وصفه بأنه دكتاتور غبي”.

وتابعت: “من المفيد التوضيح: أوّلا وقبل كل شيء، في الشهر الماضي، سارت الأمور بشكل أفضل بكثير وهذا بفضل السلطات التونسية، الذين يقومون بدورهم، بسبب الإلتزام الذي تم التعهد به مع السلطات الإيطالية، ولكن أيضًا لأنهم يرون نهجًا مختلفًا”، لافتة إلى أن “الموارد التي يرسلها الرئيس سعيّد ليست تلك الواردة في المذكرة بل مساعدة الميزانية المتوقعة العام الماضي”.

وأشارت ميلوني، إلى أن “وصفه بالإتفاق هو نهج خاطئ: جزء من الإتحاد الأوروبي يريد التعامل مع تونس بطريقة بناءة، وجزء آخر يريد تعريفه على أنه دكتاتور غبي … الشركاء لا يعاملون بعضهم البعض بهذه الطريقة”، موضّحة أنه بفضل النهج الذي تروج له إيطاليا، “يُنظر إلى بلدنا بشكل مختلف في هذه البلدان”، حسب قولها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى