أهم الأحداثاجتماعيصحة

كيف تتخلص من “حب الشّباب”… هذه الوصفات الناجعة

تونس ــ الرأي الجديد

هُناك العديد من الوصفات التي يُمكن تجربتها للتخلص من حب الشّباب، أبرزها: الشوفان وعصير الليمون والطماطم، يُستخدم الشوفان كمقشر طبيعي، لإزالة السموم المسببة لحب الشباب، أما عصير الليمون فيقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وعند مزج الشوفان مع عصير الليمون والطماطم، فإنه يعطي نتيجةً فعّالةً في علاج حب الشباب. والطريقة هي:

 

المكونات: نصف كوب من دقيق الشوفان. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من الطماطم. طريقة التحضير: وَضع المكونات في خلاط، ومزجها جيداً؛ للحصول على عجينة ناعمة. إضافة الماء إذا كان المزيج سميكاً. وَضع المزيج على الوجه مدّة 20-25 دقيقة، ثمّ غسله بالماء الدافئ، وتجفيفه.

زيت شجرة الشاي

يعالج زيت شجرة الشاي حب الشباب بشكلٍ فعال، كما أنّه يقلل الالتهابات التي تُساهم في ظهور حب الشباب. ويعمل أيضاً هذا الزيت كمنظف عميق بحيث يخترق الجلد، ويفتح المسام المسدودة، مما يُساعد على عملية الشفاء. والطريقة هي:

الطريقة الأولى:

المكونات: قطرتان إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. قطعة من القطن.

طريقة التحضير:

مزج الزيوت معاً، ثُمّ غَمس قطعة من القطن في المزيج، ووَضعها على المنطقة المصابة. ترك المزيج على الوجه مدّة 10 دقائق، ثُمّ غسله بالماء الدافئ، واستخدام مرطب مناسب للبشرة. تِكرار هذه الطريقة ثلاث مرات يومياً.

الطريقة الثانية:

المكونات: أربع إلى خمس قطرات من زيت شجرة الشاي. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

مزج المكونات مع بعضها البعض وَضع المزيج على المنطقة المصابة مدّة 15 دقيقة، ثمّ غسلها بالماء. تِكرار هذه الطريقة مرتين يومياً.
ملاحظة: يجب إجراء اختبار على اليد من الداخل قبل استخدام زيت شجرة الشاي على الوجه. عصير اللّيمون وماء الورد لعصير الليمون وماء الورد مفعولاً في علاج حب الشباب، وذلك حسب الطريقة الآتية:

المكوّنات: عصير ليمون. ماء الورد. الطّريقة: تخلط المكوّنات جيّداً. يغسل الوجه ويوضع عليه الخليط، ويترك لمدّة 25-30 دقيقةٍ، ثمَّ يغسل بالماء ويجفّف. يكرّر الماسك يوميّاً.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى