1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

جزيرة جربة تحتضن الملتقى الدولي لرواد الأعمال لـ 4 أيام

تونس ــ الرأي الجديد (وات)

تحتضن جزيرة جربة، الدورة الثالثة لأشغال الملتقى الدولي لرواد الأعمال، الذي ينظّمه المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين.
وسينتظم الملتقى، من 23 إلى 26 نوفمبر 2023، تحت شعار “آفاق الاستثمار في تونس ودول الجوار”.

ويتوقع المكتب الجهوي بمدنين للمجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين، في بلاغ أصدره، اليوم الإثنين، أن يستقطب هذا الملتقى أكثر من 100 مؤسسة تونسية وأجنبية من دول الجوار والدول المهتمة بالإستثمار في المنطقة.

وأكد المكتب، أنه سيتمّ رفع التوصيات والمقترحات، التي سيتضمنها البيان الختامي للملتقى، إلى الحكومات والبرلمانات بهدف تطوير قوانين الإستثمار ومزيد تعزيز الإستثمارات المشتركة بين مختلف دول الجوار.

وستسلط أشغال اليوم الأول للملتقى الضوء على قانون الإستثمار في تونس وليبيا والجزائر ومناقشة إمكانيات تطويره لتحفيز المبادرات الخاصة على إحداث المشاريع ومزيد الاستفادة من فرص الاستثمار المشترك.

وسترتكز الأشغال، على أهمية الشراكات الثنائية والثلاثية بين المؤسسات التونسية والليبية والجزائرية والمشاركة الفعالة في مرحلة إعادة إعمار ليبيا.

وستخصّص بقية أشغال الملتقى، في يومه الثاني والختامي، لعقد اللقاءات الثنائية بين مختلف المؤسسات المشاركة من تونس وليبيا والجزائر وفرنسا ولمناقشة الإتفاقيات وعقود الإستثمار والشراكة بينها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى