أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في العاصمة لوحدها: 20 ألف شخص تظاهروا تنديدا بـ م ج ا ز ر الكيان الإ س ر ا ئـ ي ل ي (صور)

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أفادت وزارة الداخلية، أنّ حوالي 20 ألف شخص شاركوا بشارع الحبيب بُورقيبة بالعاصمة، في مظاهرة التضامن مع شعب غزة، وتنديدا بقصف مستشفى المعمداني في القطاع المحاصر والمستهدف بقصف الكيان المحتل منذ يوم 8 أكتوبر الجاري دون انقطاع.

وذكرت ّالداخلية” في بلاغ لها، أنّ 17 ألف شخص سجلوا حضورهم بوسط مدينة صفاقس، و12 ألف شخص بمدنين، و10 آلاف شخص بقفصة، وما بين 3000 إلى 7000 شخص بكلّ ولاية من بقية ولايات الجمهوريّة.

وكانت عواصم المدن التونسية، عرفت أمس، 18 أكتوبر 2023 العديد من “المسيرات السلمية المُساندة للشعب الفلسطيني،  وحقه الشرعي في الدّفاع عن أرضه المسلوبة، وتنديدا بسياسة التقتيل والتهجير والإعتداءات الوحشية التي يُمارسها الكيان الصّهيوني تُجاه الأبرياء والعُزّل في انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان والتشريعات الدّوليّة”، وفق ما جاء في نص بلاغ وزارة الداخلية.

   العاصمة تونس

وكانت مدن وولايات تونسية عديدة، خرجت في مسيرات ومظاهرات منذ ليلة 17 أكتوبر، فور المجزرة التي ارتكبها العدوّ الإسرائيلي ضدّ مستشفى المعمداني، والتي أدّت إلى استشهاد نحو 500 شخص، بينهم أطفال ونساء وشيوخ، كانوا احتموا بهذا المستشفى، هربا من ويلات القصف الإسرائيلي، خصوصا بعد أن دمرت بيوتهم بالكامل، وتمت تسويتها بالأرض.

   بالقرب من ساحة ابن خلدون

   بنزرت

   مدنين

    قفصة

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى