أحداثأهم الأحداثدولي

فتح بحث تحقيقي بقطب الإرهاب بخصوص هجـ/وم بروكسل … وهذا ما قاله “التونسي” قبل تنفيذ العملية !

تونس / بروكسل ــ الرأي الجديد 

تمّ فتح بحث تحقيقي لدى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، اليوم الثلاثاء، وذلك في علاقة بـ “الهجوم الذي جدّ أمس بالعاصمة البلجيكية بروكسل وأدى إلى مقتل سويديين اثنين”.
وكان رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، أكد في وقت سابق، أن المشتبه به من أصول تونسية، يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني.

وتمّ اعتقال المشتبه به المسلّح ببندقية رشاشة من قبل الشرطة البلجيكية في حي شيربيك في بروكسل، حسبما أعلن متحدث بإسم الإدعاء العام الفدرالي إريك فان دويس، لوكالة “فرانس برس”.

وفي تسجيل فيديو بالعربية نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، يعلن رجل مسؤوليته عن الهجوم، ويقول إنه “استوحاه من تنظيم داعش الإرهابي”، بحسب المدعين.

وقال وزير العدل، فنسنت فان كويكنبورن، إن طالب اللجوء أدين في تونس بـ”جرائم تتعلق بالقانون العام”، لكن لم يبلغ عنه بوصفه يمثّل خطرا إرهابيا.

يذكر أن سويديان قتلا أمس، شمالي بروكسل برصاص مسلّح أطلق النار عليهما ولاذ بالفرار على دراجة نارية، في هجوم وصفه رئيس الوزراء بـ”الاعتداء الجبان”، داعيا مواطنيه إلى وحدة الصف “في مكافحة الإرهاب”.

ووقع إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية، قبيل مباراة كرة قدم بين منتخبي بلجيكا والسويد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية عدّة، إن مطلق النار يدعى “عبد السلام ” ويبلغ 45 عاما.

وكان المشتبه به، قال في مقطع الفيديو: “الحمد لله … نحن نعيش من أجل ديننا ونموت من أجل ديننا … انتقمت للمسلمين وقتلت 3 سويديين الآن”، وفق تعبيره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى