أحداثأهم الأحداثدولي

مسيرة حاشدة في مانشستر البريطانية دعما لحقوق الفلسطينيين في مواجهة الإحتلال (فيديو)

لندن ــ الرأي الجديد

خرجت مسيرة حاشدة في مدينة “مانشستر” البريطانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وحقه في مجابهة الاحتلال والفصل العنصري.

وتأتي هذه المسيرة، في الوقت الذي تتوالى فيه المواقف الغربية الداعمة لعدوان الاحتلال على قطاع غزة عقب إعلان المقاومة الفلسطينية بدء عملية “طوفان الأقصى” الباهرة..

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة هتاف المحتشدين بالحرية لفلسطين، رافعين لافتات ضد الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

وكانت دول عربية وإسلامية شهدت مظاهرات حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية في مواجهتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، من بينها الأردن واليمن وتونس والكويت وتركيا وإيران.

وفي الولايات المتحدة، خرج المئات في تظاهرة تضامنية مع قطاع غزة أمام مقر قنصلية الاحتلال الإسرائيلي في نيويورك بالقرب من مبنى الأمم المتحدة.

وطالب المتظاهرون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وتوقف العدوان المتواصل على غزة.

يأتي ذلك مع تواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع مختلفة من قطاع غزة، بينها أحياء سكنية ومنازل تعود لمدنيين عزل، ما أسفر عن ارتقاء شهداء إضافة إلى العديد من الإصابات.

والاثنين، تسببت الصواريخ الإسرائيلية في تدمير أحد منازل عائلة “أبو قوطة”، في حارة السطرية في منطقة الشابورة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 24 شهيدا؛ بينهم أطفال رضع ونساء، إضافة إلى العديد من الإصابات.

في المقابل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه جراء عمليات المقاومة إلى 73 قتيلا.

وفجر السبت، أطلقت كتائب القسام عملية عسكرية ضخمة تحت مسمى “طوفان الأقصى” ردا على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

وتمكنت المقاومة خلال الساعات الأولى من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوبا برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي.

وردا على ذلك، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي عن “إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة”.

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى