1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

هل دقت ساعة رحيل “شرارة” عن الترجي الرياضي؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

ذكرت مصادر من إدارة الترجي الرياضي لــ “الرأي الجديد”، أنّ ثمة نية للاعب الأردني، محمد فيصل أبو رزيق المعروف باسم “شرارة”، لفسخ عقده مع الترجي الرياضي.

وكان “شرارة”، وجه مراسلة لإدارة الترجي، عبر محاميه، يطالب فيها بخلاص جزء من منحة الانتاج، التي لم يحصل عليها.

واعتبر مصدرنا أنّ قوانين الفيفا، تشير إلى مسألة فسخ العقد، في صورة مطالبة اللاعب بالحصول على مستحقاته، خصوصا منحة الإنتاج..

غير أنّ محدثنا استدرك قائلا: “قوانين الاتحاد الدولي، تدعو بوضوح إلى دفع مستحقات اللاعبين في أجل لا يتجاوز 21 يومًا، من وصول مراسلة من قبل اللاعب المعني بالأمر، أو من يتولى ملفه قانونيا، لكنّ عدم خلاص منحة الانتاج، لا تؤدي بالضرورة إلى فسخ العقد من قبل اللاعب”، وفق مصدرنا الذي طلب عدم ذكر هويته..

وتنص قوانين الفيفا، على أنّه “ليس بوسع اللاعب أن يفسخ العقد بصورة آليّة من طرف واحد”، إذ يضع الاتحاد الدولي لكرة القدم، شروطا محددة في هذا السياق، تخص قيمة منحة الانتاج، في علاقة براتب اللاعب الشهريّ، المدوّن في العقد.

ووفق بعض المعلومات الموثوقة، فإنّ وضعية “شرارة” في الفريق، وحجم منحة الانتاج التي يحصل عليها، لا تتيح له فسخ العقد من جانب واحد..

ومن المنتظر أن تنظر هيئة الترجي في مراسلة اللاعب الأردني، في الآجال القانونية، وسط توقعات بأن يشهد هذا الملف منحى آخر من قبل الترجيين، خصوصا مع إمساك طارق ثابت بمقاليد الأمور على رأس الإدارة الفنية، وهو المدرب الذي لبا يقبل مثل هذه المسائل من لاعب محترف.

يذكر أنّ شرارة كان انضم إلى الترجي الرياضي في أوت 2022، وشارك معه إلى حدّ الآن، في 15 مباراة في مختلف المسابقات، وهو رقم ضئيل قياسا بالحجم المالي الذي يتلقاه، فهل الذنب ذنب “شرارة”، أم الإدارة الفنية لفريق الترجي؟؟

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى