أهم الأحداثحقوقياتوطنية

قيس سعيّد ينتقد إضرابات الجوع.. وتوحد المعارضة

تونس ــ الرأي الجديد

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، خلال زيارة إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة ومحطة القطارات بجبل الجلود مساء أمس الأربعاء، إنّ خصوم الأمس توحّدوا اليوم.

وأضاف: ”هناك من كان يصف خصمه بالسفاح في السابق واليوم أصبح يسانده ودخل في إضراب جوع تضامنا معه حتى في فرنسا هناك من أضرب عن الطعام.. وفي الحقيقة لا وجود لإضراب جوع كما يدّعون”.

وتأتي تصريحات قيس سعيّد في إشارة إلى إضرابات الجوع التي أعلن عنها بعض الموقوفين في قضية ما يعرف بـ”التآمر على أمن الدولة”، مساندة للناشط السياسي وعضو جبهة الخلاص الوطني الموقوف في القضية ذاتها جوهر بن مبارك، الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أكثر من أسبوع.

وكان راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، ورئيس البرلمان المنحلّ، أعلن عن دخوله في إضراب جوع لمدة ثلاثة أيام متتالية، تضامنا مع جوهر بن مبارك. كما أفاد الحزب الجمهوري بأنّ أمينه العام عصام الشابي وموقوفين آخرين، في ما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدّولة”، ينفّذون إضرابا عن الطعام لمدة ثلاثة أيام، بداية من يوم 2 أكتوبر، تضامنا مع بن مبارك.

وأعلن الدكتور المنصف المرزوقي، الرئيس التونسي الأسبق، دخوله في إضراب جوع رمزي مع المعتقلين السياسيين، من واشنطن، فيما أعلن أيمن نور، المعارض المصري، من منفاه القسري في تركيا، تضامنه مع المعتقلين السياسيين في تونس، وخاصة مع الأستاذ راشد الغنوشي، مساندة له في إضرابه عن الطعام..

كما أعلن نشطاء تونسيون مقيمون في باريس، عن دخولهم في إضرابات جوع، تضامنا مع المعتقلين السياسيين.

المصدر: موقع رئاسة الجمهورية + موقع “الرأي الجديد”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى