أحزابأهم الأحداثوطنية

وصفه بــ “التعسف والترهيب”: الحزب الجمهوري ينتقد بشدّة إحالة مصدّق وحمزة على التحقيق

تونس ــ الرأي الجديد

وشدد الحزب في بيان له مساء أمس الجمعة 29 سبتمبر 2023، على أنّ إحالة المحاميتين، يعدّ “فصلا من فصول التعسّف والترهيب، وتوظيفا فاضحا للقضاء، بغاية طمس الحقيقة، وليس إنارة الرأي العام الوطني”.

واعتبر الحزب إن الإحالة، تتزامن مع كشف هيئة الدفاع للطلب الرسمي الذي تقدّمت به، بشأن “جلب عدد من الدبلوماسيّين الأجانب، الذين ذُكروا في الملف كمتهمين، للتحقيق معهم”.

وكانت وزارة الخارجية، أصدرت في وقت سابق بيانا، أعلنت من خلاله، تبرئة الدبلوماسيين الأجانب من تهمة التآمر على أمن الدولة، مثلما ورد في بداية الاتهامات والتحقيقات حول هذه القضية.

وأكد الحزب الجمهوري، أن “كل محاولة إخضاع وتطويع للمرفق القضائي في سياق نشر المغالطات، وتلفيق التهم في حق أعضاء هيئة الدفاع، مؤشّر يوضح حالة التخبّط والإرباك (لدى السلطة)، خشية مواجهة الحقائق وسقوط سرديّة التآمر الوهمي”.

ودعا الجمهوري الحركة الحقوقيّة، من قضاة ومحامين، إلى تحمّل مسؤوليّتهم في الدفاع عن أسس العدالة في هذا الظرف الخطير.

وأحالت السلطات القضائيّة المحاميتين على أنظار قاضي التحقيق، من أجل تداول وقائع قضيّة “التآمر” إعلاميّا، ونسبة أمور غير صحيحة إلى موظف عمومي.

وكان قاضي التحقيق قد اتّخذ في وقت سابق قرارا، بمنع التداول الإعلامي في القضية المذكورة، وتمّ تأييد قراره من قبل دائرة الاتّهام.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى