أهم الأحداثحقوقياتوطنية

سمير ديلو: تمت تبرئة الدبلوماسيين من تهمة التآمر.. فكيف يبقى المعتقلون السياسيون في السجن؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / جمدي

قال المحامي سمير ديلو عضو لجنة الدفاع عن الموقوفين السياسيين، إنّه من المفترض تبرئتهم من “تهمة التآمر” مع جهات أجنبية، بعد البيان الرسمي الذي برّأ عددا من الدبلوماسيين الأجانب في تونس من التهمة ذاتها.

وأضاف ديلو في ندوة صحفية لجبهة الخلاص الوطني: “إذا بُرّئ الدبلوماسيون من تهمة التخابر في قضية التآمر، فالمفروض أن يبرّأَ أيضا الموقوفون السياسيونK لأن جريمة التآمر لا تقوم إلا بتورّط الطرفين”.

وعلّق ديلو على تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بخصوص استمرار السماعات التي يجريها القضاة في الملف منذ أكثر من 6 أشهر، قائلا إنّ فريق الدفاع طرح هذه الأسئلة نفسها منذ عدة أشهر وأكّد أنّ “ملف القضية فارغ”.

وأضاف ديليو أنّ الأسئلة التي وُجّهت إلى الموقوفين السياسيين قبل صدور بطاقات الإيداع بالسجن، لم تتعدَّ بضعة أسئلة عن العلاقة التي تربطهم ومحتوى بعض التسجيلات الهاتفية بينهم.

وتطرّق عضو لجنة الدفاع إلى الإضراب عن الطعام الذي يخوضه القيادي بجبهة الخلاص، جوهر بن مبارك داخل السجن، مبيّنا أنّ زملاءه في السجن أعلموا المحامين أنّهم سيدخلون في إضرابات بدورهم.

وعبّر ديلو عن مخاوفه من تعرّض المضربين لمضاعفات صحية خطيرة داخل السجن، قائلا: ““نرجو ألّا تشهد معركة الحريات أول شهدائها في الأسابيع القادمة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى