أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وسط تلاوات قرآنية وسردية الأحاديث والأناشيد.. نحو مليون شخص زاروا القيروان بمناسبة ذكرى المولد النبوي

القيروان ــ الرأي الجديد

تفيد بعض المعلومات الموثوقة، أنّ حوالي المليون شخص حضروا الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف يومي الثلاثاء والإربعاء..

وكان عضو الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بالقيروان حبيب الماجري، قال في تصريحات إعلامية، أمس، بأن التقديرات الأولية تشير إلى توافد حوالي 700 ألف زائر على مدينة القيروان إلى حدود ليلة الثلاثاء، وذلك منذ انطلاق الاحتفال بالمولد النبوي بالقيروان.

وعاشت مدينة القيروان خلال الأسبوع الذي يسبق الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، مظاهر احتفالية دينية وثقافية، بلغت أوجها ليلة أمس الثلاثاء بتنظيم موكب ديني بجامع عقبة ابن نافع، وتنشيط للساحات بعروض أمنتها الفرق الصوفية، إلى جانب تنظيم عرض “الزيارة” الذي واكبه حوالي 40 ألف زائر، بحسب التقديرات الأولية.

وتعالت طيلة هذه الفترة الاحتفالية من دورة المهرجان، التي سميت باسم المنشد الصوفي أصيل القيروان عبد المجيد بن سعد، التلاوات القرآنية، وسرد الأحاديث النبوية من جوامع ومساجد المدينة ومقاماتها، إلى جانب المدائح والأذكار النبوية والإنشاد الصوفي التي تتغنى بخصال ومحاسن النبي الأكرم.

وتم بالمناسبة تنظيم المسابقة الوطنية لترتيل القران الكريم بمقام الصحابي أبي زمعة البلوي شارك فيها 100 متسابق تم تكريم الخمسة الأوائل منهم في سرد الأحاديث النبوية والثلاثة الأوائل في ترتيل القران وتجويده.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء + موقع “الرأي الجديد”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى