أحداثأهم الأحداثدولي

بايدن ينضم لإضراب عمال صناعة السيارات.. في مشهد تاريخي غير مسبوق..  

ولاية ميشيغان (الولايات المتحدة) ــ الرأي الجديد

في مشهد وصفه البيت الأبيض بأنه “تاريخي”، انضم الرئيس جو بايدن إلى وقفة تضامنية مع عمّال صناعة السيارات المضربين بمقاطعة واين في ولاية ميشيغان، أعرب فيها عن تأييده لمطالبهم وطالبهم في الاستمرار والتمسك بحقوقهم.

وأمضى الرئيس بايدن أقل من نصف ساعة في مركز Willow Run لتوزيع قطع الغيار، حيث انضم إليه شون فاين، رئيس نقابة UAW، الذي ركب مع بايدن في السيارة الرئاسية إلى خط الاعتصام.

ووجه فاين، الشكر للرئيس على دعمه لعمال النقابة قائلًا: “شكراً لك سيدي الرئيس على حضورك للوقوف معنا في هذه اللحظة الحاسمة لجيلنا.. نحن نقوم بالعمل الحقيقي، وليس الرؤساء التنفيذيين”.

مشهد غير مسبوق
وفي مشهد غير مسبوق وقف بايدن بين العمال المضربين في مستودع لتوزيع قطع الغيار تابع لشركة جنرال موتورز، وهو أحد المنشآت العديدة التي تم استهدافها في الإضراب الموسع الذي دخل يومه الثاني عشر.

وأمسك بمكبّر الصوت وخاطب أعضاء نقابة عمّال السيارات المتّحدين، وهو يرتدي قبعتهم، وأعلن تأييده لهم مذكّرا بـ “التضحيات” التي قدّمها هؤلاء العمال من أجل إنقاذ قطاع صناعة السيارات إبان أزمة عام 2008.

وقال بايدن إن العمّال يستحقّون زيادة كبيرة في الرواتب، وعندما سئل عما إذا كان أعضاء UAW  يستحقون زيادة بنسبة 40%، وهو أحد مطالبهم على مدار المفاوضات، قال بايدن: “نعم”.

وجادل بايدن مراراً وتكراراً بأن شركات السيارات، لم تذهب بعيداً بما يكفي لتلبية مطالب النقابات، خاصة بعد تقديم تنازلات في أعقاب الأزمة المالية عام 2008.

زيادات في الرواتب
وقال لعمال السيارات المضربين: “حقيقة الأمر، هي أنكم يا رفاق، أنقذتم صناعة السيارات في عام 2008… لقد قدمتم الكثير من التضحيات.. لقد تخليتم عن الكثير وقت أن كانت الشركات في ورطة.. الآن هم في حالة جيدة، ويجب أن يقوموا بعمل جيد تجاهكم”.

ووفقًا للموقع الرسمي للبيت الأبيض فإن بايدن هو أول رئيس أمريكي في المنصب يتوجّه إلى موقع اعتصام وينضم إلى العمال المعتصمين ويعلن تأييده لهم، في دعم غير مسبوق للعمل النقابي المنظم من قبل رئيس لا زال في السلطة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى