أهم الأحداثاجتماعيصحة

العادات الخمسة التي تجعلك تتمتع بحياة صحية طويلة ومريحة.. التفاصيل

لندن ــ الرأي الجديد

حدد الباحث دان بوتنر خمسة أماكن حول العالم يعيش فيها الناس حياة أطول وأكثر صحة، والتي أصبحت تُعرف باسم المناطق الزرقاء، قائلا إن حوالي 20 بالمائة فقط من المدة التي يعيشها الإنسان مرتبطة بالجينات، أما النسبة المتبقية فترتبط باختيارات الشخص الصحية.

وحدد بوتنر في خمس نصائح أساسية من أجل حياة أطول وأكثر صحية بعيدة عن الأمراض والمضاعفات الصحية، بحسب ما نقل موقع “توداي”.

النظام الغذائي النباتي
تتكون الأنظمة الغذائية التقليدية في جميع المناطق الزرقاء الخمس من 90 إلى 98 بالمئة من الأطعمة الكاملة والنباتية، مع تناول اللحوم، ولكن فقط حوالي خمس مرات في الشهر، في المتوسط.

وتركز وجبات هذه المناطق على الحبوب الكاملة والذرة والأرز والخضر والدرنات مثل البطاطا والفاصوليا والمكسرات كوجبات خفيفة، إضافة لكوب من الفاصوليا يوميا.

وذكر أنه يتم شرب ستة أكواب من الماء يوميا في هذه المناطق، بالإضافة إلى الشاي العشبي والأخضر والأسود والقهوة و”القليل من النبيذ”.

ثماني ساعات من النوم 
وأكد بوتنر أن “النوم مهم للغاية، إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، يمكنك القيام بثلاثة أشياء بسيطة للحصول على مزيد من النوم: قم بخفض درجة حرارة منظم الحرارة إلى حوالي 20 درجة مائوية، وقم بتغطية النوافذ بستائر أو ظلال داكنة لحجب الضوء، وأخرج الأجهزة الإلكترونية من غرفة نومك”.

الهدف من الحياة 
ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم إحساس بالهدف، يعيشون لفترة أطول من الأشخاص الذين ليس لديهم توجه في الحياة.

وقال بوتنر: “إذا لم تكن متأكدًا من هدفك، دوّن قيمك وشغفك وما تحب القيام به، وابحث عن الاتجاهات ثم تأكد من وجود منفذ لها”.

التحرك الطبيعي 
وأكد بوتنر أن الأمر لا يتعلق بالمشاركة في سباقات الماراثون أو ممارسة رياضة شاقة، إنما مجرد الحركة كل 20 دقيقة، إنما الحركة المدعومة بهدف، مثلا ممارسة المشي أو البستنة، والحصول على القدر المناسب من النشاط البدني دون التفكير في الأمر.

الأصدقاء
وينصح بوتنر بالتقرب من الأشخاص المناسبين أصحاب العادات الصحية، قائلا إن “تكوين هؤلاء الأصدقاء سيؤدي إلى جعلك بصحة جيدة أكثر من أي علاج بيولوجي أو علاج مضاد للشيخوخة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى