أحداثأهم الأحداثدولي

تمزيق القرآن الكريم في هولندا.. دول عربية تكتفي بخطاب الإدانة

عواصم عربية ــ الرأي الجديد

أدانت عدد من الدول العربية والشرق أوسطية، عملية الإساءة للقرآن الكريم، من قبل جماعات عنصرية متطرفة، في مدينة لاهاي الهولندية..

فقد أعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، عن “إدانة واستنكار المملكة الشديدين لإقدام إحدى الجماعات المتطرفة بتمزيق نُسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي”.

وكان إدوين فاغنسفيلد، زعيم الفرع الهولندي لحركة “وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب” (بيغيدا) العنصرية واليمينية المتطرفة، أقدم على تمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام سفارات عدد من الدول في لاهاي الهولندية.

وجددت الخارجية السعودية “رفض المملكة التام لمثل هذه الأعمال البغيضة والمتكررة التي لا يمكن قبولها بأي مبررات”، مؤكدة أنها “تحرض بوضوح على الكراهية والإقصاء والعنصرية”.

كما أدانت الخارجية الأردنية، الواقعة أمام عدد من السفارات في لاهاي، مشددة على رفض الأردن “هذه الأفعال غير المسؤولة التي تستفز مشاعر حوالي مليار مسلم حول العالم”، مؤكدة أن “احترام الرموز الدينية مسؤولية جماعية، يجب على الجميع الالتزام بها”.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية التركية، بأشد العبارات، الاعتداءات التي استهدفت المصحف الشريف أمام سفارات تركيا وباكستان وإندونيسيا والدنمارك، معتبرة أن الهدف منها “هو إهانة الدين الإسلامي والمؤمنين به”.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإعتداء على المصحف الشريف من قبل جماعات متطرفة في أوروبا والغرب، فيما تكتفي الدول العربية بخطابات الإدانة والشجب..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى