أحداثأهم الأحداثدولي

“نتنياهو” يكشف: إسرائيل على عتبة التطبيع مع السعودية

نيويورك ــ الرأي الجديد

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في كلمة أمام الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن إسرائيل على “عتبة” التطبيع مع السعودية، مضيفا أن السلام بين الطرفين “سيخلق شرق أوسط جديدا”.

وأشار نتنياهو إلى أنه “يمكننا أن نحقق السلام مع السعودية بقيادة الرئيس (الأميركي جو) بايدن”، معتبرا أنه لن يكون للفلسطينيين حق “الفيتو” على العلاقات الإسرائيلية العربية.

وأضاف أن الاتفاقات المبرمة عام 2020 لتطبيع العلاقات مع ثلاث دول عربية، كانت بمثابة إشارة إلى “فجر عصر جديد من السلام، والآن أعتقد أننا على عتبة اختراق أكثر أهمية في سلام تاريخي بين إسرائيل والسعودية”.

وأضاف رئيس حكومة الاحتلال أن “الجميع ينعم بثمار اتفاقيات السلام مع الدول العربية، فنحو مليون إسرائيلي زاروا الإمارات”.

وفي الشأن الفلسطيني، قال نتنياهو إن “دائرة السلام تتوسّع”، معربا عن اعتقاده أن “الطريق نحو سلام حقيقي مع الفلسطينيين يمكن تحقيقه أخيرا”، وشدد: “على الفلسطينيين الاعتراف بأن تكون للشعب اليهودي دولته”.

من جانب آخر، قال رئيس حكومة الاحتلال إن “إيران ستعمل على تقويض السلام”، مضيفا أن “العقوبات لم تعد تجدي نفعا مع انتهاكات طهران المتواصلة للاتفاقات”. وأضاف: “سأبذل كل ما في وسعي ما دمت رئيسا لحكومة إسرائيل، لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى