أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

ماذا دار بين وزير الدفاع وقائد “أفريكوم” الجنرال مايكل لانغلي ؟؟ السفارة الأمريكية توضح..

تونس ــ الرأي الجديد

أصدرت السفارة الأمريكية بتونس، بلاغا حول نتائج الزيارة التي أداها إلى تونس مؤخرا، الجنرال “مايكل لانغلي”، قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)..

وفيما يلي نص البلاغ.. 

“مثلت القضايا الأمنية الإقليمية التي تهم تونس وأمريكا وتعزيز التعاون بين البلدين، محور اللقاء الذي جمع وزير الدفاع الوطني عماد مميش وقادة القوات المسلحة التونسية بالجنرال مايكل لانغلي، قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، على هامش الزيارة التي أداها إلى تونس في 19 سبتمبر 2023..

وحسب المصدر ذاته، فقد شهدت الشراكات العسكرية بين الولايات المتحدة وتونس نموا هائلا خلال العقد الماضي مع ارتقاء تونس لتصبح مزودًا إقليميًا بالخبرات الأمنية، بما في ذلك من خلال دعمها لعمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وقال الجنرال لانغلي: “إن الولايات المتحدة تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها الدبلوماسية مع الحكومة التونسية، وتعترف بتونس كقوة محورية في تعزيز الأمن الإقليمي، مع التركيز بشكل خاص على المساعي البحرية ومساعي حفظ السلام”.
وأضاف: “إن الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في شمال إفريقيا هي مصالح مشتركة بين الولايات المتحدة والحكومة التونسية والشركاء الدوليين. نحن أقوى عندما نعمل على تحقيق هذه الأهداف معًا.

وتعليقا على لقاءاته مع الوزير مميش وغيره من المسؤولين، قال “لانغلي”: “أقدر الفرصة التي أتيحت لي للقاء وزير الدفاع وكبار مسؤولي الدفاع، لمراجعة تعاوننا ومناقشة سبل تكييفه مع التحديات الحالية والمستقبلية”.

والقيادة الأمريكية في أفريقيا هي واحدة من سبع قيادات قتالية جغرافية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية. وهي مسؤولة عن جميع العمليات العسكرية الأمريكية، والتدريبات، والتعاون الأمني، وتتولى الاستجابة للأزمات في القارة الأفريقية من أجل تعزيز مصالح الولايات المتحدة وتعزيز الأمن الإقليمي والاستقرار والازدهار”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى