5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

خلال الأيام المقبلة: منتدى دولي في باريس يعرض 16 ألف فرصة عمل

تونس ــ الرأي الجديد

من المنتظر أن يتم يوم الثلاثاء 26 سبتمبر الجاري، تقديم آلاف عروض شغل ذات العلاقة بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وذلك في عدد من الاختصاصات.

وستتولى اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية، إضافة إلى حوالي 50 مؤسسة شريكة، ومقدمو خدمات للألعاب تقديم عروض عمل للراغبين في ذلك خلال الفترة المقبلة قبل الحدث العالمي وخلاله.

وسيتم تقديم هذه العروض في إطار منتدى الوظائف، الذي سينتظم في قلب قرية الرياضيين، بسانت دوني بباريس 2024 يوم الثلاثاء المقبل في حي السنما من الساعة 10 صباحًا حتى س 18 مساءً.

ووفق اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)، تم تسجيل أكثر من 4000 شخص إلى حد الآن، وأنه مازالت هناك حاجة الى 16.000 وظيفة شاغرة أخرى بما يستجيب لشروط وحاجيات تنظيم الألعاب التي ستستقطب ملايين المتفرجين، و14.500 رياضي، و20.000 ممثل عن وسائل الاعلام من جميع أنحاء العالم.

قطاعات معنية بالانتداب
وبعد قطاع البناء الذي احتاج قرابة ـ 30.000 وظيفة، فإن مهنا أخرى في علاقة بالتنظيم مازالت تحتاج لمزيد الانتدابات.
وقبل تسعة أشهر من انطلاق الألعاب، يتوفر الآن ما يقرب من 16000 فرصة عمل للمساهمة في تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم.

وهناك قطاعات رئيسية معنية، وهي القطاعات التي تقوم بالتوظيف خارج نطاق الألعاب (الفنادق والمطاعم والنقل والخدمات اللوجستية والطاقة والأمن والتنظيف وإدارة النفايات والمهن الرياضية).

وتشمل الحاجيات الى التشغيل حسب المنظمين جميع الاختصاصات ومنها مهن خدماتية واستقبال وطهاة وأعوان غسيل بالنزل والمطاعم، وإدارة ووكلاء تجاريين وأمن وخدمات لوجستية وسائقو الرافعات ورؤساء فرق واعوان سكك حديدية، وأمن السكك الحديدية والكهرباء وفنيي هندسة، ومديري مشاريع والإشراف على المتطوعين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى