أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هيئة الانتخابات تعقد جلسة عمل حول الجرائم الانتخابية والمخالفات المالية

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر، إلى ضرورة “إيلاء ملف الجرائم الانتخابية والمخالفات المالية، ما يستحق من أولوية ومتابعة يومية من قبل الهيئة المركزية والهيئات الفرعية”..

وأوضح بوعسكر، خلال جلسة عمل عقدها مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، بمقر الهيئة، متابعة الجرائم الانتخابية والمخالفات المالية، أنّ هذا الاهتمام يفسره، “ما تتمتع به الهيئة من ولاية عامة على الشأن الانتخابي، ودورها في ضمان نزاهة وشفافية العملية الانتخابية”، وفق بلاغ صادر عنها..

وحث رئيس هيئة الانتخابات، على إعداد قائمة محينة ومفصلة لكافة الجرائم الانتخابية والمخالفات المالية المسجلة منذ الانتخابات البلدية لسنة 2018، والشكايات التي تقدمت بها الهيئـة مركزيا وجهويا، وعرضها من جديد على الجهات القضائية العدلية والمالية المختصة لمعرفة مآلها، بما يضمن سرعة البت فيها لتفادي سقوطها بمرور الزمن.

كما التأكيد خلال جلسة العمل هذه، على ضرورة تطبيق القانون على الجميع دون استثناء أو تمييز، حتى لا تبقى الجرائم الانتخابية والمخالفات المالية محصنة ضد التتبعات القضائية، بما يتيح القطع نهائيا مع ظاهرة الإفلات من العقاب في المادة الانتخابية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى