أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

تونس تعبر عن تضامنها مع ضحايا زلزال المغرب.. والرئاسة تأمر بإرسال مساعدات عاجلة

تونس ــ الرأي الجديد

أعربت تونس عن تعازيها للمغرب عقب الزلزال الذي أسفر عن مقتل 820 شخصا، وعرضت عليها إرسال مساعدات عاجلة.

وجاء في بيان أصدرته الرئاسة أن “الشعب التونسي يتقاسم مع شقيقه المغربي الألم والأسى على إثر الزلزال المدمّر الذي جدّ يوم أمس، وأسفر عن سقوط عدد من الموتى والجرحى”.

‏‎وأضاف البيان: “تقف الجمهورية التونسية إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في هذه المحنة، وتضع كل ما لديها من إمكانيات لمعاضدة جهود أشقائها، وتتقدم بأخلص عبارات التعازي لأهالي الضحايا، وتدعو المولى عز وجل، بأن يسكنهم فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. ويبتهل الشعب التونسي إلى الله تعالى بأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل”.

‏وأذن الرئيس قيس سعيد، وفق البيان، بالتنسيق مع السلطات المغربية لتوجيه مساعدات عاجلة، وإرسال فرق من الحماية المدنية لدعم جهود المملكة في البحث والإنقاذ.

كما أذن بتيسير توجه وفد عن الهلال الأحمر التونسي، للمساهمة في عمليات الإغاثة والإحاطة بالمصابين.

وأودى الزلزال بحياة 820 شخصا، فيما أصيب 672 بجروح في زلزال، وصف بالأقوى، الذي ضرب المغرب ليل الجمعة ــ السبت، متسببا بأضرار جسيمة وبحالة ذعر في مراكش ومدن أخرى كثيرة، على ما أظهرت حصيلة جديدة صادرة عن وزارة الداخلية.

وبلغت قوة الزلزال 7 درجات على مقياس ريشتر، ويقع مركزه في إقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش، التي تعتبر مقصدا سياحيا كبيرا.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية السبت “إلى حدود الساعة العاشرة صباحا، سجلت 820 وفاة و672 إصابة، من بينها 205 إصابات خطيرة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى