أهم الأحداثاجتماعينقابيات

الطبوبي يردّ على تصريحات نجيب الشابي: أطراف تريد سحب البساط من اتحاد الشغل..

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، أنّ الاتحاد لن يتخلّى عن دوره الوطني والسياسي “في ظلّ وجود أطراف تُريد سحب البساط من المنظّمة”..

وشدّد الطبوبي على استقلاليّة المنظّمة، مشيرا إلى أنّ الاتحاد مستعدّ للمحطّات القادمة رغم الوضع الصعب الذي تمرّ به البلاد.

وأوضح خلال اجتماع المكتب التنفيذي الموسّع، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، أنّ المكتب التنفيذي، انطلق في تقييم مسار المنظّمة بعد الثورة بنجاحاته وسلبيّاته، ومعرفة الثّغرات التي تتطلّب مراجعات، حتّى يتقدّم العمل النقابي..

ويأتي اجتماع المكتب التنفيذي، في إطار مسعى الاتحاد لبلورة رؤية للمرحلة القادمة في ظلّ وضع اقتصادي واجتماعي معقد، وفي ظل غياب المواد الاستهلاكيّة، والرفع التدريجي للدعم، بالإضافة إلى الصعوبات التي تمرّ بها المؤسسات العمومية، التي تسير في اتجاه الإفلاس والانهيار، وفق تقدير الأمين العام للاتحاد..

وكان الطبوبي يجيب على تصريحات أحمد نجيب الشابي، رئيس جبهة الخلاص (دون أن يسميه)، الذي انتقد قبل يومين بشدّة، موقف الاتحاد العام التونسي للشغل، من سياسة الرئيس قيس سعيّد.

وأوضح الشابي في حوار مع صحيفة “القدس العربي”، أنّ الاتحاد، اتخذ موقفا سلبيا من المعارضة، لأنه “أراد أن يُبلغ الرئيس سعيّد، أنه ليس معارضا له ويريد التقرّب منه”.

وأضاف الشابي قائلا: “هم (اتحاد الشغل) استباحونا من أجل التقرب من السلطة، لكنهم لم ينجحوا في ذلك”، على حدّ تعبيره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى