أحزابأهم الأحداثوطنية

منذر لونيسي: مُؤتمر الحركة القادم.. سيقدم “النهضة” بمرجعيّة جديدة.. وهذا ما سوف يحسم فيه المؤتمر

تونس ــ الرأي الجديد

أكّد رئيس حركة النهضة بالنيابة المنذر الونيسي، أنّ حركة النهضة تستعدّ لإعادة تقديم نفسها من خلال مؤتمرها الذي سينعقد في أكتوبر المُقبل، رغم قرار السلطات المستمرّ القاضي بغلق مقرّاتها.

وشدّد الونيسي، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الأربعاء 30 أوت، على أنّ: “أولويّة المؤتمر هي تجديد الأفكار والمرجعيّة والعودة إلى التّونسيّين عبر طرح اقتصادي واجتماعي جديد”.

وأوضح أنّ “العودة إلى التّونسيين تتطلّب خياريْن، إمّا أنّ القيادة القديمة تراجع نفسها وتأتي بأفكار جديدة، أو تصعيد قيادة بديلة وجديدة بالكامل، وهو ما سيحسم فيه المؤتمر”.

ويُذكر أنّ المؤتمر كان مقرّرا بداية في 2020، لكن تمّ تأجيله بسبب جائحة كورونا، ثمّ حالت التطوّرات السياسيّة في البلاد دون تنظيمه.

وفي حال عدم السّماح بإعادة فتح مقرّات الحزب أو عدم الحصول على التّراخيص من السلطات، رجّح الونيسي تنظيم المؤتمر عن بُعد و”بمن حضر”.

ويُشار إلى أنّ الحركة شهدت موجة استقالات لقياديّين من الصف الأوّل، نتيجة خلافات داخليّة بشأن إصلاح هياكل الحزب، سيّما النقطة المتعلّقة باستمرار رئاسة الغنّوشي الزعيم التّاريخي للحركة منذ تأسيسها والدعوات إلى تنحّيه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى