أهم الأحداثاجتماعينقابيات

أحالته وزارة التربية على مجلس التأديب… النقابيون بصفاقس يعبّرون عن تضامنهم مع الكاتب العام لــ “الأساسي”

صفاقس ــ الرأي الجديد / منجي اللوز

عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، عن تضامنه المطلق مع عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي، والكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس، عبد الكريم السويسي، بعد أن أحالته وزارة التربية على مجلس التأديب..

واتهمت الوزارة السويسي، بالسعي إلى تعطيل المرفق العام التربوي، عبر تحريض المديرين والمدرسين، والضغط عليهم للانخراط  في التحركات التصعيدية في علاقة بقرار حجب الأعداد بالتعليم الأساسي.

وأدان الاتحاد الجهوي للشغل ما وصفه بــ “تستر القضاء وتراخيه، في عدم متابعة القضايا التي رفعها الاتحاد الجهوي بصفاقس ضد محترفي التشويه والثلب ونشر الإشاعات”.

كما وصف الاتحاد الجهوي للشغل، الإجراء الذي اتخذته وزارة التربية، والتهم في حق عبد الكريم السويسي، بــ الإجراء التعسفي، وقمع للحريات، وضرب واضح للحق الدستوري، وسياسة لقطع الأرزاق، واستهداف ممنهج للعمل النقابي، ولكل نقابيي جهة صفاقس.

وطالب الاتحاد وزارة التربية، إلى التراجع فورا عن إجرائها وحملها مسؤولية سلامة المناخ الاجتماعي بالجهة، كما حملها تداعيات مواصلة حجب رواتب المدرسين، وتلكؤها في صرف أجورهم معتبرا ذلك تنكيلا بهم وتشفيا وفق وصف البيان.

وأكد الاتحاد الجهوي، استعداد كل النقابيين بصفاقس، لخوض التحركات الاحتجاجية والتضامنية المشروعة، دفاعا عن العمل النقابي، وللتصدي لاستهداف الاتحاد العام التونسي للشغل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى