أهم الأحداثاجتماعينقابيات

التحرّكات الاحتجاجية في حقلي الغاز بالبرمة والكامور.. تتواصل.. وهذه مطالب المعتصمين

تطاوين ــ الرأي الجديد (وكالات)

يواصل حوالي 50 من أعوان الإعاشة والتموين بمحطّة غاز البرمة والكامور في صحراء ولاية تطاوين، اعتصامهم المفتوح، بمراكز عملهم منذ أكثر من أسبوع بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل، للدفاع عن حقوقهم المادية والترتيبية، واستمرارية العمل مع المشغّل الجديد.

ودعا الاتحاد، عبر صفحته الرسمية بفيسبوك”، الشركة التونسية للكهرباء والغاز إلى حلّ الإشكال والجلوس إلى طاولة التفاوض وإنصاف العمال.

من جهة أخرى، أعلن الكاتب العام للنقابة الأساسية لشركة البيئة والغراسات والبستنة مبارك السياري، اليوم الثلاثاء 29 أوت، تواصل اعتصام النقابات الأساسية للشركة منذ قرابة شهر أمام المقر الاجتماعي، على خلفية تأخير صرف أجور جويلية الماضي.

ويطالب المعتصمون، بتصنيف الشركة ضمانا لديمومتها وحفاظا على مكاسب العمّال المالية والاجتماعية، وفق ما ذكر السياري لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأشار السياري إلى أنّ وضع عائلات العمال وإطارات الشركة سيئ للغاية، نتيجة مصاريف المناسبات العائلية والصيفية ومتطلبات عودة أبنائهم إلى الدراسة، وما تحتمه من نفقات  باتوا عاجزين عن سدادها.

يُشار إلى أنّ شركة البيئة والغراسات والبستنة المُحدثة منذ أكثر من 5 سنوات، تضمّ 2500 عامل وإطار، لتكون بذلك المشغل الأكبر في الجهة.

المصدر (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى